الحشد الشعبي يباشر بردم أنفاق داعش في بادوش

بغداد ـ الصباح الجديد:
باشرت قوات الحشد الشعبي, امس الأحد, بردم انفاق عصابات داعش الإرهابية في ناحية بادوش المحررة غرب الموصل.
وذكر بيان لإعلام الحشد اطلعت عليه “الصباح الجديد”، أن “قوات الحشد الشعبي باشرت اليوم بردم انفاق داعش التي كان يستعملها للهرب التنقل داخل ناحية بادوش المحررة”.
وفي سياق آخر أفادت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية امس الاحد بألقاء القبض على مدان بالإرهاب كان قد فر من سجن “أبو غريب” في بغداد عام 2013.
وقالت المديرية في بيان ورد لشفق نيوز، ان مفارزها في لواء المشاة 54 الفرقة السادسة وبعملية نوعية القت القبض على إرهابي خطير هارب من سجن ابي غريب في حي الداخلية باليرموك غربي بغداد.
الى ذلك قال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت في بيان له، ان الشرطة الاتحادية القت القبض الإرهابي حسام شيت مجيد شيت الجبوري مسؤول ما يسمى بديوان الحسبة في منطقة باب السجن في الموصل .
من جهة أخرى أفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، بأن القوات الأمنية وحشد بيجي صدوا هجوماً لـ”داعش” على طريق الصينية – حديثة شمال غرب المحافظة.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “تنظيم داعش شن مساء امس، هجوماً لداعش على طريق الصينية حديثة شمال غرب صلاح الدين”، مبيناً أن “القوات الأمنية وحشد بيجي صدوا الهجوم وأوقعوا العشرات من عناصر التنظيم بين قتيل وجريح”.
وأضاف المصدر ، أن “الهجوم الذي استمر لساعة أدى إلى مقتل اثنين من حشد بيجي وهما من عشيرة الجيسات”، مشيراً إلى انه “تم استعمال شتى أنواع الأسلحة خلال الهجوم”.
وتابع ان “الهجوم الداعشي انطلق من شمال قاطع الثرثار وهو قاطع متصل بغرب الموصل وناحية الحضر تحديدًا.
وفي سياق الضربات الجوية ضد داعش نفذت مقاتلات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة 15 غارة على أهداف تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق خلال اليوم الماضي.
وأشارت القيادة المركزية للتحالف في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد” إلى أنها شنت سبع غارات ضد مواقع تابعة للتنظيم في سوريا قرب مدينتي الرقة وتدمر.
وأضافت أن طائراتها استهدفت مراكز لداعش في ثماني طلعات جوية قرب مناطق القائم وبيجي وكيسك والموصل وتلعفر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة