الريال يعزز صدارته لليجا ..وتشلسي واثق الخطى نحو لقب البرييميرليج

الإثارة مستمرة ضمن البطولات الأوروبية
مدريد ـ وكالات:

نجا ريال مدريد، من موقعة صعبة، مساء أول امس، عندما حقق فوزًا ثمينًا (2-1) على مضيفه أتلتيك بيلباو، في سان ماميس، ضمن المرحلة الـ28 من الليجا، ليعزز صدارته للبطولة.
افتتح بنزيمة التسجيل لريال مدريد في الدقيقة (25)، وعادل أدوريز النتيجة لأتلتيك بيلباو في الدقيقة (65)، قبل أن يعود ريال مدريد للتسجيل مجددًا عن طريق كاسيميرو في الدقيقة (68).
سلطت صحيفة «أس» الإسبانية، الضوء، على أداء المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة في صفوف ريال مدريد، عقب مباراة الفريق الملكي أول أمس، أمام أتلتيك بيلباو، في سان ماميس في إقليم الباسك.
ووصفت الصحيفة أداء الفرنسي وقالت «ربما هي واحدة من أفضل المباريات التي لعبها بنزيمة مع ريال مدريد».
وقالت «لقد قام الفرنسي بكل شيء في الملعب، ولعب كل الأدوار من صانع ألعاب أو هداف أو مستعيد للكرات، لقد جرى ما يقارب 9 كيلو مترات «.
وتابعت «حتى الدقيقة 62 كان زيدان يلعب بطريقة 4-3-3، وبعد دخول لوكاس فاسكيز أصبحت خطة الفريق، 4-2-2، حيث دخل كريم بنزيمة بنحو أكبر في المجال الأمامي، وعلى الرغم من ذلك لقد كان اللاعب الأكثر تغلغلًا في خط الوسط للمساعدة».
ونوهت «لم يكن بنزيمة بعيدًا عن المهام الدفاعية، لقد قام بالعمل على استعادة الكرة عندما تكون في أقدام لاعبي بيلباو، لقد استعاد خمس كرات من الخصم، وفي المبارزات الفردية فاز بـ 63 بالمائة منها، ولم يسمح لأحد بالمرور عبره».
وختمت الصحيفة تقريرها بالقول «ساهم بنزيمة في بناء الهجوم بنحو كبير بتمريرات دقيقة جدًا، لقد كان بمثابة الديناميت لدفاعات بيلباو، لقد اسهم في وصول ريال مدريد إلى مرمى بيلباو ثلاث مرات، إضافة إلى الهدف الذي سجله، لقد أعطى 11 تمريرة في الأمام وهو ثاني أفضل أرقامه بعد مباراة ريال بيتيس حيث مرر 13 تمريرة».
في حين، وكشف حساب «ميستر شيب» الإسباني الشهير بالإحصائيات، أن «بنزيمة بهدفه في شباك بيلباو، وصل لـ119 هدفًا مع ريال مدريد بالليجا، ليعادل رقم الهداف السابق للفريق أمانسيو، الذي يملك 119 هدفًا للملكي بالليجا.
وخاض بنزيمة، مع ريال مدريد في الليجا، 237 مباراة، سجَّل فيها 119 هدفًا، ليدخل بذلك ضمن قائمة أفضل 10 هدافين لريال مدريد، في الليجا.. وأصبح بنزيمة، ثالث أفضل هداف في تاريخ الليجا، من دون تسجيل ضربات جزاء، حيث لم يسجل النجم الفرنسي، أي هدف من ضربة جزاء في الليجا.. ويأتي بنزيمة، خلف فرناندو أنسولا «130 هدفًا»، وإينيكو أريتا «127»، ثم بنزيمة ثالثًا بـ119 هدفًا.
كما أن بنزيمة، سجَّل، هدفه الثامن في شباك أتلتيك بيلباو في الليجا، وهو ثاني أكثر فريق يسجل في مرماه، بعد غرناطة الذي سجل بنزيمة في مرماه 10 أهداف.
من جانب اخر، حقَّق ريال بيتيس، فوزًا منطقيًا على ضيفه أوساسونا، المتذيل (2-0)، في اللقاء الذي احتضنه ملعب «بنيتو فيامارين» مساء أول أمس، ضمن الجولة الـ28 من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم «الليجا».
وأنهى الفريق الأندلسي، اللقاء نظريًا في الشوط الأول، بعدما تقدم بهدفين في الدقيقتين (4، و28) عبر كل من رافا نافارو، والمهاجم المخضرم روبن كاسترو، على الترتيب.. بهذه النتيجة، يرتفع رصيد «الفيرديبلانكوس» للنقطة 31 في المركز الـ13، في المقابل، تجمد رصيد أوساسونا عند 11 نقطة يتذيل بها الترتيب، ويقترب بقوة من العودة سريعا للدرجة الثانية.
هذا واز ديبورتيفو ألافيس على ضيفة ريال سوسييداد بهدف نظيف، في الجولة الـ28 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
سجل هدف ديبورتيفو ألافيس المهاجم البرازيلي ديفيرسون بروم سيلفا، في الدقيقة 44، ليحقق الفريق ثاني انتصار على التوالي بعد الفوز على مالاجا ( 2-1) في الجولة الماضية.. بهذه النتيجة ارتفع رصيد ألافيس إلى 40 نقطة في المركز العاشر، بينما تجمد رصيد سوسييداد عند 48 نقطة في المركز السادس.
من جانب اخر،
تابع تشلسي زحفه نحو احراز لقب بطل الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم بفوز صعب خارج ملعبه على ستوك سيتي 2-1 في المرحلة التاسعة والعشرين.. ورفع تشلسي رصيده الى 69 نقطة.
وخاض تشلسي اللقاء في غياب مهاجمه البلجيكي المتألق ادين هازار، ونجح في التقدم على ستوك سيتي الصعب المراس على ملعبه بهدف سجله لاعبه البرازيلي ويليان من ركلة حرة على الجهة اليسرى اخطأ تقديرها حارس ستوك لي غرانت (13).
لكن ستوك عادل الارقام عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء اثر دفع غاري كايهيل لأحد لاعبي الفريق المنافس داخل المنطقة فانبرى لها بنجاه جون والترز (38).
وعوض كايهيل خطأه بتسجيل هدف الفوز قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق مستغلا تشتيتا خاطئا لأحد مدافعي ستوك ليتابعها من مسافة قريبة داخل الشباك.
وتابع ليستر سيتي بطل الموسم الماضي نتائجه الرائعة بإشراف مدربه الجديد كريغ شيكسبير بديل الايطالي كلاوديو رانييري وحقق فوزه الرابع له تواليا في مختلف المسابقات ليبتعد عن منطقة الخطر وذلك بفوزه خارج ملعبه على وست هام 3 -2.
وسجل الجزائري رياض محرز (5) والالماني روبرت هوث (7) وجيمي فاردي (38) اهداف ليستر سيتي، والارجنتيني مانويل لانزيني (20) والغاني اندري ايوو (63) هدفي وست هام.
وحقق ايفرتون فوزا عريضا على هال سيتي برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها دومينيك كالفرت لوين (9) والاكوادوري اينير فالنسيا (78) والبلجيكي روميل لكاكو (90 و90+2)، علما بأن هال أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد توم هادلستون في الدقيقة 73.
وحقق كريستال بالاس فوزا ثمينا على واتفورد بهدف سجله مهاجم الاخير توري ديني خطأ في مرماه في الدقيقة 68.. وتعادل سندرلاند وبيرنلي سلبا.

مقالات ذات صلة