الأخبار العاجلة

معصوم يستقبل أبو الغيط والأخير يؤكد دعم الدول العربية لخطط العراق

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، امس الأربعاء، اهتمام العراق الخاص بنجاح القمة العربية المقبلة، لافتا الى ضرورة التوصل إلى حلول سلمية للنزاعات المسلحة لاسيما في ليبيا واليمن وسوريا، فيما أعلن أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط دعم الدول العربية لخطط العراق لاعمار المناطق المحررة.
وقال مكتب معصوم في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم التقى،امس، أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط”، مبينا أن “اللقاء بحث التطورات السياسية على المستوى العربي والدولي، فضلا عن دعم التحضيرات لانعقاد القمة العربية القادمة في العاصمة الأردنية عمان نهاية الشهر الجاري”.
وشدد معصوم، بحسب البيان، على “اهتمام العراق الخاص بنجاح القمة العربية المقبلة بما يخدم تطوير العمل العربي المشترك على جميع المستويات وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي بين الدول العربية كافة”، مؤكدا “ضرورة تفعيل عمل مؤسسة جامعة الدول العربية”.
من جانبه أشاد أبو الغيط، بـ”التضحيات التي قدمها العراقيون خلالها وأشار إلى دعم الدول العربية لخطط العراق لاعمار المناطق المحررة والتطور الاقتصادي والتقدم”، مؤكدا “أهمية دور العراق في تعزيز التضامن العربي ومكانته في الجامعة العربية كأحد مؤسسيها”.
وفي سياق متصل أكد الأمين العام للجامعة العربية احمد أبو الغيط،امس الأربعاء، أن الجامعة تناصر العراق في حربه ضد تنظيم “داعش” بالكامل، مبينا أن الجامعة لم تتفاجأ في قدرة القوات العراقية على استعادة الأراضي من سيطرة التنظيم، فيما جدد تأكيد الجامعة لمطالب العراق بإخراج القوات التركية من أراضيه.
وقال أبو الغيط في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية إبراهيم الجعفري في بغداد وتابعته “الصباح الجديد”، إن “الجامعة العربية تدعم وتناصر العراق بالكامل في حربه ضد تنظيم داعش الذي أوشك على الهزيمة النهائية”، لافتا الى أن “الجامعة العربية لم تتفاجأ بقدرة القوات العراقية على استعادة أراضيه المغتصبة”.

وأضاف أبو الغيط، أن “العراق طالب في مرات عديدة إخراج القوات التركية من أراضيه، والجامعة العربية تدعم هذه المطالب المشروعة وتجدد مطالبها هي الأخرى بإخراج هذه القوات، ولا نسمح لأي دولة بالتدخل في شؤون الأخرى”.
ووصل الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط في وقت سابق، امس الأربعاء، الى بغداد في زيارة رسمية يلتقي خلالها كبار المسؤولين العراقيين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة