الأخبار العاجلة

الملف الأمني

تحرير طفل واعتقال خاطفيه بالصليخ شمالي بغداد * عمليات دجلة تتسلّم الأسلحة المتوسطة والثقيلة بديالى
إحباط محاولة لتفجير أنبوب للنفط غربي كركوك * تدمير 3 سيارات ملغمة جنوب غربي مدينة الرمادي

بغداد – تحرير مختطف
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين، بأن قوة امينة حررت طفلا والقت القبض على خاطفيه شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة من الشرطة تمكنت، صباح يوم امس من تحرير طفل يبلغ من العمر ثماني سنوات بعد اختطافه من قبل عصابة مكونة من ثلاثة اشخاص في منطقة الصليخ شمالي بغداد”.

ديالى – تسليم اسلحة
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الاثنين، عن البدء بتنفيذ الامر الديواني المرقم 71 الخاص بتسليم الاسلحة المتوسطة والثقيلة، مؤكداً أن القيادة وضعت إطاراً شاملاً لتنفيذ الامر.
وقال الفريق الركن العزاوي إن “عمليات دجلة عقدت مساء يوم امس اجتماعاً موسعاً لهيئة الرأي التي تمثل شيوخ العشائر في ديالى اضافة الى القيادات الامنية وبحضور محافظ ديالى مثنى التميمي لمتابعة مضامين تنفيذ الامر الديواني المرقم 71 الخاص بتسليم الاسلحة المتوسطة والثقيلة التي بحوزة المواطنيين الى الاجهزة الامنية”.

كركوك – تفجير انبوب
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين ، بإحباط محاولة لتفجير عبوة أنبوب فرعي ناقل للنفط الخام شمال غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة أمنية عثرت، مساء يوم امس على عبوة ناسفة زرعها مجهولون أسفل أنبوب فرعي لنقل النفط الخام بقضاء الدبس (45 كم شمال غربي كركوك)”، مبينا أن “العبوة تم رفعها من قبل خبير متفجرات”.

صلاح الدين – تفكيك عبوات
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين ان قوات الحشد الشعبي فككت 25 عبوة ناسفة زرعتها عصابات داعش الارهابية جنوب غربي مدينة سامراء.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان ” الحشد الشعبي لواء 43/ فكك 25 عبوة ناسفة زرعتها عصابات داعش الارهابية في منطقة الفرحاتية جنوب غرب سامراء بعد تبليغ اهالي المنطقة”.

الانبار – اشتباك مسلح
كشف قائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي امس الاثنين عن تدمير ثلاث سيارات ملغمة وقتل أربعة انتحاريين جنوب غربي مدينة الرمادي.
وقال اللواء الركن الفلاحي إنه “قوة من عمليات الأنبار والوكالات الأمنية والحشد العشائري بقيادته تمكنت من العثور على معسكر لداعش في وادي القذف غرب الرحالية جنوب غرب الرمادي”.
وأضاف اللواء الركن الفلاحي، أن “القوة تمكنت من قتل أربعة انتحاريين وتدمير ثلاث عجلات مفخخة، وتدمير دراجة نارية معدة للتفخيخ أيضا”، مشيراً إلى أن “العملية تمت باسناد من طيران التحالف الدولي”.

ذي قار – عملية نوعية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الناصرية امس الاثنين ان سيطرة مدخل الناصرية الشمالي تمكنت من إلقاء القبض على مطلوب والمدعو بـ (أبو ليث التونسي) , والمطلوب بموجب قاعدة بيانات المطلوبين.
واشار المصدر الى ان المعلومات الأولية افادت إن المتهم يمني الجنسية ولد في السعودية متنقل بين عدد من الدول الأسيوية ومتواجد في العراق من قرابة الأربع سنوات .
واوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان المتهم أحيل إلى جهة الطلب لإكمال الإجراءات القانونية بحقه.

نينوى – عملية دهم
كشف مصدر في مديرية اعلام الحشد الشعبي امس الاثنين عن اعتقال اثنين من مرتكبي مجزرة سجن بادوش غربي مدينة الموصل.
وقالت المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “قوات اللواء 26 في الحشد الشعبي تمكنت من القاء القبض على اثنين من مرتكبي مجزرة سجن بادوش بعملية نوعية في اطراف الناحية”. مضيفة ان ذلك جاء بناء على معلومات استخبارية دقيقة”.

البصرة – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الاثنين أن قوة امنية القت القبض في مناطق متفرقة من المحافظة على عدد من المتهمين بارتكاب جرائم جنائية مختلفة من ضمنها القتل والسرقة والتهديد وتجارة المخدرات.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوات الشرطة نفذت حملة أمنية أدت الى القاء القبض في سيطرة تقع على الطريق السريع (سيطرة السدرة) على متهم بالقتل مطلوب لشرطة محافظة المثنى، وفي قضاء أبي الخصيب تم القبض على متهم آخر بالقتل”، مبينة أن “قوات الشرطة ألقت القبض أيضاً في قضاء القرنة على متهم بحوزته 22 غم من المخدرات، وفي سيطرة جسر الزبير تم القبض على متهم آخر بحوزته 30 غم من المخدرات”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة