الأخبار العاجلة

مقتل 25 عنصراً من “داعش” بينهم انتحاريين وسط الموصل

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، عن مقتل 25 عنصرًا من تنظيم “داعش” بينهم انتحاريون وتدمير أربع آليات مفخخة وسط مدينة الموصل.
وقال جودت في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “قوات مغاوير النخبة والرد السريع شنت هجمات محددة من ثلاثة محاور استهدفت دفاعات الدواعش في باب الطوب”، مبيناً أن الهجمات “أسفرت عن قتل 25 بينهم ثلاثة انتحاريين وتدمير أربع آليات مفخخة وخمس دراجات نارية ملغمة و12 موضعاً للرشاشات الحادية والاستحواذ على 14 عجلة مفخخة”.
وأضاف أن “الشرطة الاتحادية تواصل عملياتها الإنسانية لإغاثة الأسر النازحة من مناطق القتال ونقلهم إلى مخيمات حمام العليل والخازر”.
وفي سياق آخر أفادت وزارة الهجرة والمهجرين بتعرض فريق لها الى قصف من قبل تنظيم داعش في اثناء توزيع مساعدات على أهالي المناطق المحررة في الجانب الأيمن من مدينة الموصل
وقالت الوزارة في بيان لها، اطلعت عليه “الصباح الجديد”، ان احد فرقها تعرض لقصف من قبل داعش بقذائف الهاونات في اثناء عملية توزيع المساعدات الغذائية بين اهالي المناطق المحررة في ايمن الموصل.
وأضاف البيان ان القصف لم يسفر عن أية اصابة تذكر بين افراد الفريق .
من جهة أخرى اعلن قائد عمليات الانبار اللواء الركن محمود الفلاحي،امس السبت، احباط هجوم لتنظيم “داعش” على مقر للجيش غرب الرمادي.
وقال الفلاحي في حديث صحفي، إن “قوة من الجيش بالفرقة الأولى وطيران التحالف الدولي تمكنوا من احباط هجوم لتنظيم داعش على مقر للجيش في منطقة الـ130 كيلو غربي الرمادي”.
وأضاف الفلاحي أن “القوة بمساندة طيران التحالف الدولي تمكنت من صد الهجوم وقتل 11 عنصراً من التنظيم، وتدمير ثلاثة عجلات للتنظيم الإرهابي”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة