اليوم .. وفد رسمي عراقي يتوجّه إلى السعودية لاستكمال مباحثات بغداد

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت الخارجية العراقية، عن توجه وفد رسمي اليوم الاحد الى المملكة العربية السعودية.
الزيارة تأتي بعد وصول مفاجئ نهاية الشهر الماضي لوزير الخارجي السعودي عادل الجبير الى العاصمة العراقية وبحث جملة ملفات مع المسؤولين العراقيين.
وذكر بيان للخارجية اطلعت عليه “الصباح الجديد”، “سيتوجه وفد من وزارة الخارجية العراقية الى المملكة العربية السعودية اليوم الاحد في زيارة رسمية لبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.
واضاف احمد جمال المتحدث باسم الخارجية العراقية ان الوفد الذي سيرأسه وكيل الوزارة الاقدم نزار الخير الله سيجري مع الجانب السعودي مشاورات سياسية لبحث عدد من الملفات الخاصة بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين اضافة الى بعض المواضيع المتعلقة بالمنافذ الحدودية والتبادل التجاري”.
يشار إلى أن العلاقات العراقية – السعودية تمر في حالة توتر منذ مدة طويلة.
لاسيما بعد طلب العراق تغيير سفير المملكة العربية السعودية السابق، ثامر السبهان، على خلفية تصريحاته التي وصفت بـ “الطائفية” من قبل أحزاب عراقية.
وسبق أن أعلنت الرياض في حزيران الماضي، أن السبهان تعرض إلى محاولة اغتيال في العراق، واتهمت “ميليشيات عراقية” بالوقوف وراء المحاولة، لكن وزارة الخارجية العراقية وصفت الأمر بأنه مجرد “فبركة إعلامية” تهدف إلى الإساءة إلى العلاقة بين بغداد والرياض.
جدير بالذكر، أن السبهان تسلم مهام منصبه كأول سفير للسعودية في العراق، بعد 25 عاماً من القطيعة، في كانون الأول/ديسمبر 2015 وحتى تاريخ سحبه في تشرين الأول الماضي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة