الملف الأمني

انفجار عبوة قرب علوة الرشيد جنوبي بغداد * مقتل انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً شرقي قضاء ب‍عقوبة
تفجير ملغمتين لـ”داعش” غربي الموصل * قوة أمنية تحرر مختطفاً لبناني الجنسية بمركز البصرة
بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الأربعاء، بأن مدنيين قتلا وأصيب خمسة آخرون بانفجار جنوبي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق قرب علوة لبيع الفواكه والخضر بناحية الرشيد جنوبي بغداد انفجرت، ظهر يوم امس ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة خمسة آخرين”.

ديالى – مقتل انتحاري
أعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاربعاء، عن مقتل انتحاري يرتدي حزاما ناسفا شرقي قضاء ب‍عقوبة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “قوة امنية مشتركة قتلت انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا بعد تطويقه في أطراف منطقة الندا شرقي مندلي”.

كركوك – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الأربعاء، بأن ضابط شرطة قتل بهجوم مسلح شمالي المحافظة.
وقال المصدر إن “مجموعة مسلحة فتحت نيران أسلحتها، صباح يوم امس ، باتجاه سيارة يقودها ضابط شرطة برتبة رائد لدى مروره في منطقة شارع عرفة قرب محطة التعبئة شمالي كركوك ، ما أسفر عن مقتل الضابط على الفور”.

صلاح الدين – ضربة جوية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء عن قصف مضافتين لتنظيم “داعش” في المطبيجة على الحدود مع محافظة ديالى ، فيما أشار الى مقتل خمسة من التنظيم بينهم قيادي.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “مضافتين لتنظيم داعش قصفتا من قبل طائرات حربية في أطراف منطقة المطبيجة على الحدود الفاصلة بين صلاح الدين وديالى “.

نينوى – تفجير ملغمتين
كشف مصدر امني في محافظة نينوى امس الاربعاء ان قوات الحشد الشعبي فجرت سيارتين ملغومتين لعصابات داعش الارهابية غربي الجانب الايمن للموصل.
وذكر المصدر الامني ان “قواتنا من اللواء الثاني حشد الشعبي واللواء 34 في الجيش العراقي تمكنوا من تفجير سيارتين ملغمتين على اطراف ناحية بادوش غرب الجانب الايمن للموصل”.

كربلاء – عملية استباقية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس الاربعاء ان قوة أمنية مشتركة تمكنت من إلقاء القبض على اكثر من 35 متهما ومشتبه بهم فضلا عن ضبط عجلات ودراجات نارية غير أصولية ولا تحمل اوراق رسمية وثبوتية..
وقال المصدر الامني ان المفارز الامنية المشتركة وضمن النشاطات والفعاليات التي تقوم فيها الخاص بتنفيذ الأوامر الفضائية وتفتيش الهياكل والمقاهي والكازينوهات ونصب السيطرات المفاجئة للبحث عن المطلوبين والمشتبه بهم للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة .

الديوانية – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة الديوانية امس الاربعاء عن القاء القبض على شخصين من المتاجرين بالاسلحة.
وقال المصدر ان مفارز مكافحة الجريمة المنظمة بالتعاون مع مكتب استخبارات ومكافحة الارهاب في ناحية المهناوية تمكنت من القاء القبض على شخصين وذلك بعد توفر المعلومات التي تؤكد قيام عدد من الاشخاص بالمتاجرة بالأسلحة بعد نصب كمين لهم وضبطهم بالجرم المشهود .

ميسان – نزاع مسلح
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس الاربعاء ان ثلاثة مدنيين اصيبوا اثر تجدد النزاع العشائري في قلعة صالح في محافظة ميسان.
وذكر المصدر ان “النزاع العشائري بين عشريتي بيت فيصل والبو زيد تجدد واسفر عن إصابة ثلاث مدنيين كحصيلة أولية”، لافتا الى ان “العشيرتين المذكورتين هما من قبيلة البو محمد”.

ذي قار – تحرير مختطفة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاربعاء ان مديرية مكافحة إجرام ذي قار بالتعاون مع مكافحة إجرام المحمودية وجهاز الأمن الوطني تمكنت من تحرير مختطفة من أهالي قضاء سوق الشيوخ والقبض على الخاطفين.
وافاد المصدر ان العملية نفذت بعد أن أحال مركز شرطة سوق الشيوخ الأوراق التحقيقية الخاصة بالمشتكي والمتهم الموقوف والمتضمنة ادعاء المشتكي اختطاف أبنته أثناء ذهابها إلى المدرسة.

البصرة – تحرير مختطف
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الأربعاء، بأن قوة من خلية الصقور الاستخبارية تمكنت من تحرير مختطف لبناني الجنسية وألقت القبض على أحد خاطفيه في مركز المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة تكتيكية من خلية الصقور نفذت فجر يوم امس عملية أمنية في منطقة تقع ضمن مدينة البصرة (مركز المحافظة) أدت الى تحرير مختطف لبناني الجنسية”، مبيناً أن “العملية أدت الى القاء القبض على أحد الخاطفين”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة