الأخبار العاجلة

تأهل كرة كربلاء وميسان لدور الثمانية وغياب لمنتخبات بغداد

في بطولة الجامعات بكرة القدم
البصرة – قاسم حنون
ضمن منتخب جامعة كربلاء تاهله الى دور الثمانية لبطولة الجامعات العراقية بكرة القدم التي تضيفها الجامعة التقنية الجنوبية في البصرة بعد ان نجح في قلب تاخره الى فوز ثمين على منتخب جامعة كركوك 2-1 في المباراة التي جرت امس الاربعاء على ملعب نادي البصرة ضمن الجولة الثانية من الدور الثاني.
وبدا منتخب كركوك التسجيل اولا عن طريق قائده محمود شاكر في الدقيقة 44 وعادل اللاعب مصطفى رحيم الكفة في الدقيقة 46 ، ومنح علي حسين علي الفوز لمنتخب كربلاء من ضربة جزاء في الدقائق الاخيرة من المباراة وسط اعتراض لاعبي كركوك .
وتصدر كربلاء المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط بعد ان تعادل في مباراته اﻻولى مع منتخب القادسية 1-1 الذي سيخوض مباراة حاسمة مع كركوك يوم غد الخميس لتحديد البطاقة الثانية المؤهلة للدور المقبل .. واحيا منتخب جامعة البصرة اماله في التاهل بعد ان حقق فوزه اﻻول على منتخب جامعة واسط بهدفين من دون رد احرزهما اللاعب جبر سرور في اللقاء الذي اقيم امس الاربعاء في ملعب نفط الجنوب ضمن المجموعة اﻻولى التي يتصدرها منتخب الجامعة التقنية الجنوبية برصيد 3 نقاط بفوزه الكبير على منتخب البصرة بثلاثية نظيفة في افتتاح البطولة اﻻثنين . وستحدد البطاقتين اﻻخيرتين في لقاء يوم غد بين التقنية الجنوبية وواسط الذي ﻻيملك اية نقطة .
وتاهل منتخبا ديالى والفرات اﻻوسط الى دور الثمانية بغض النظر عن مباراتهما يوم غد لتحديد بطل المجموعة الثانية التي يتصدرها ديالى بفوزه الكبير على جامعة البصرة والنفط والغاز 15- صفر ليتقدم بفارق اﻻهداف عن الفرات اﻻوسط الذي عد فائزا 3- صفر على منتخب النفط والغاز لعدم حضور اﻻخير امس الاربعاء .
وخطف منتخب ميسان بطاقة التاهل اﻻولى من المجموعة الرابعة بالرغم من تعادله مع منتخب ذي قار 1-1 في المباراة التي جرت ظهر امس الاربعاء في ملعب نادي البصرة .وسجل لمنتخب ذي قار اللاعب حبيب عبدالله براسية جميلة في الدقيقة 4 واعاد اللاعب عبد المهيمن جبار التوازن للقاء في الدقيقة 58 .. وتقام يوم غد مباراة حاسمة بين منتخبي ذي قار وكلية الرافدين .. واثار غياب منتخبات جامعات بغداد الحكومية بكرة القدم عن منافسات البطولة الاستغراب.

* المنسق الإعلامي للبطولة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة