الأخبار العاجلة

الملف الأمني

إجراءات أمنية في مرائب وقوف السيارات ببغداد * اعتقال 3 مطلوبين بعمليات دهم في مناطق ديالى
استهدف مضافة إرهابية شمالي صلاح الدين * مقتل 6 من إرهابيي عصابات داعش غربي الأنبار

بغداد – اجراءات امنية
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد ان قيادة عمليات بغداد وضعت عددا من الإجراءات لضمان الامن في مرائب وقوف السيارات.
وذكر المصدر ان “قائد العمليات، استقبل عددا من أصحاب مرائب وقوف السيارات لقاطع الرصافة، وشدد على أهمية الإجراءات الجديدة لضمان أمن وسلامة المركبات واصحابها داخل المرائب”.

ديالى – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاحد عن اعتقال ثلاثة مطلوبين بقضايا “إرهابية” وجنائية في عمليات دهم جرت في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر الامني إن “قوات امنية مشتركة نفذت عمليات دهم في مناطق ب‍عقوبة والوجيهية (23كم شمال شرق بعقوبة) ما اسفر عن اعتقال ثلاثة مطلوبين للقضاء بقضايا إرهابية وجنائية”.

كركوك – خطة امنية
اكد مسؤول امني في شرطة محافظة ديالى امس الاحد استمرار قطع طريق كركوك- بغداد المار بالقرب من مركز قضاء الخالص لليوم الرابع على التوالي من قبل سائقي شاحنات، فيما انتقد “ازدواجية” بعض أعضاء مجلس ديالى في التعامل مع اعتصام السائقين.
وقال المسؤول الامني إن “طريق كركوك- بغداد المار بالقرب من مركز قضاء الخالص ما يزال مقطوعا لليوم الرابع على التوالي من قبل سائقي الشاحنات المعتصمين”، موضحاً أن “القطع اختصر على الشاحنات، فيما يُسمح للسيارات الصغيرة والخصوصية بالمرور على الطريق”.

صلاح الدين – قصف جوي
أفاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الأحد، بأن ثلاثة عناصر من “داعش” قتلوا بقصف جوي شمالي المحافظة.
وقال المصدر الامني إن “ثلاثة عناصر من داعش قتلوا بقصف جوي استهدف مضافة للتنظيم في محيط قضاء الشرقاط شمالي صلاح الدين”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن “أحد القتلى هو نجل المسؤول الأمني لتنظيم داعش لمنطقة مفرق الشرقاط المدعو أبو يعقوب”.

الانبار – هجوم مسلح
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاحد ان قوات الحشد الشعبي قتلت ، ستة من ارهابيي عصابات داعش غرب المحافظة .
وذكر المصدر ان “قوات الحشد الشعبي/ لواء 19، قتلت 6 عناصر من داعش، والاستيلاء على عجلة تحمل سلاح 14 ملم، واغتنام مدفع هاون عيار 60 اضافة الى مجموعة من الاسلحة الخفيفة، وذلك في صد هجوم قام به ارهابيو داعش على منطقة الصگار غرب الانبار”.
ذي قار – تحرير مختطفة
اعلن مصدر امني في مديرية مكافحة إجرام ذي قار بالتعاون مع مكافحة إجرام المحمودية وجهاز الأمن الوطني امس الاحد من تحرير مختطفة من أهالي قضاء سوق الشيوخ والقبض على الخاطفين.
وقال المصدر ان العملية ونفذت بعد أن أحال مركز شرطة سوق الشيوخ الأوراق التحقيقية الخاصة بالمشتكي والمتهم الموقوف والمتضمنة ادعاء المشتكي اختطاف أبنته في أثناء ذهابها إلى المدرسة.
تم تشكل فريق عمل من مكتب مكافحة إجرام سوق الشيوخ, ومن خلال التحقيق مع المتهم اعترف بقيامة بإعطاء رقم هاتف المجنى عليها إلى شخص من محافظة بغداد كون المتهم يعمل في محافظه بغداد .

نينوى – ضربة جوية
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاحد ان طيران القوة الجوية، قتل عددا من ارهابيي داعش غرب مدينة الموصل.
وذكر المصدر المحلي ان “طيران الجيش نفذ عدة طلعات قتالية لإسناد تشكيلات الحشد الشعبي، ووجه ضربات موجعة ودقيقة على عصابات وتجمعات لتنظيم داعش الإرهابية، اسفرت عن قتل ١٥ إرهابياً من بينهم قائد في صفوف داعش حسب معلومات استخبارية دقيقة”.
وأضاف المصدر المحلي كما تم “تدمر عجلة تحوي إرهابيين وأخرى تحمل أحادية، فضلا عن معالجة أحاديتان وتدمير وكر يأوي إرهابيين في قريتي قصر مهراب وتل سعدان ضمن المحور الغربي للعمليات”.ان

البصرة – عملية امنية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الاحد انه لغرض الاطلاع على جاهزية شرطة حماية الطاقة والوقوف على واقع تلك الوحدات قام وكيل الوزارة لشؤون الأمن الاتحادي الفريق المهندس محمد بدر ناصر بزيارة محافظة البصرة .
وافاد المصدر ان الوكيل التقى قائد عمليات البصرة وبحث معه دور لواء القوة الضاربة وشرطة نفط الجنوب في تأمين الحماية للشركات والمنشات النفطية حيث تخلل الاجتماع استعراض لإمكانيات اللواء ومديرية شرطة الجنوب وسبل دعمهم الاستثمار الأمثل لهذه القوة في حماية ثروة البلد النفطية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة