الأخبار العاجلة

«ممثلية أهل الحق» تنظّم مهرجاناً بالتايكواندو احتفاءً بانتصارات الحشد الشعبي

بضيافة المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية
بغداد ـ علية عزم

احتفاءاً بالانتصارات المظفرة التي يحققها ابطال الحشد الشعبي في معارك تحرير نينوى ، ضيف المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية للتايكواندو أول أمس، مهرجان انتصارات الحشد الشعبي للفئات العمرية باللعبة ، الذي رعاه القسم الرياضي في ممثلية عصائب أهل الحق ، بمشاركة ٨ فرق هي ( المركز الوطني و مدرسة الأبطال و الجنسية و منتدى السلام و الأثير والاسكان و التحدي والميثاق ) في فئات الناشئين والشباب فضلاً عن منافسات النساء.
مدير المركز الوطني للتايكواندو د. خالد محمود وصف تنظيم المهرجان بالهدية البسيطة التي يقدمها المركز الوطني للتايكواندو والقسم الرياضي لممثلية عصائب أهل الحق لابطال الحشد الشعبي والقوات المسلحة الباسلة وهم يخوضون معركة الحق ضد الدواعش الجرذان ، مضيفاً في تصريح لاعلام المركز الوطني ان المهرجان يمثل اسناداً للجهود العسكرية في ساحات القتال من خلال هذه النزالات التي برزت فيها مواهب كثيرة جديدة ، وقد جاء تنظيم هذه المنافسات المثيرة والندية والودية كخطوة تقييمية لهذه المواهب للوقوف على مستوياتهم المهارية والادائية الفعلية استعداداً لخوض الاستحقاقات المقبلة عن طريق مشاركة لاعبي المركز الوطني في منافسات يعتزم الاتحاد العراقي المركزي باللعبة اقامتها قريباً ، فضلاً عن المهرجان الخاص للمركز الذي سيتبارى فيه اللاعبون من فروع المركز الوطني للتايكواندو في المحافظات و لاعبي المقر الرئيس في بغداد ومن المؤمل اقامة هذا المهرجان في المدة القليلة المقبلة.
من جانبه اكد مدرب المركز الوطني لطفي خير الله ان النزالات القوية التي شهدها مهرجان انتصارات الحشد الشعبي ، اثبتت ان تواصل التدريبات المكثفة وهو الأسلوب الذي ننتهجه في المركز يحقق النجاح و التميز ، ولقد اظهر لاعبونا الذين شكلوا أربعة فرق في ثمانية أوزان ، اظهروا مستويات متفوقة تعطينا الثقة المطلوبة لخوض المنافسات و البطولات المحلية والدولية بالتايكواندو والخروج بحصيلة ميداليات وألقاب.
مدير القسم الرياضي في ممثلية عصائب أهل الحق، علي الصرخي، ذكر لإعلام المركز الوطني ان اقامة المهرجان تأتي في إطار الدعم المعنوي والإسناد للأبطال الذائدين عن حياض الوطن في جبهات القتال ، ورسالة نود ان نبعث بها الى كل الشرفاء في العالم بان فصائل المقاومة التي شكلت عَصّب وثقل قوات الحشد الشعبي البطلة التي لقنت وماتزال أعداء الانسانية الدواعش دروساً في البطولة واذاقتهم ذُل الهزيمة والانكسار ليس فقط في ساحات القتال والمواجهة العسكرية وإنما في جميع ميادين الحياة ومنها الجانب الرياضي ، مبيناً ان شعبة الالعاب الفردية في القسم الرياضي للممثلية و يشرف عليها المدرب والمصارع المعروف عمار كريم ناعم الذي تولى عملية التنسيق الناجح بين الممثلية والمركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية لإقامة فعاليات رياضية متنوعة ، منها مهرجان الفئات العمرية في التايكواندو وكذلك التمارين المشتركة والنزالات الودية التي ضيفها المركز الوطني للمصارعة فضلاً عن النزالات التي استضافها المركز الوطني للمصارعة في مدينة الصدر مع شباب نادي العهد مؤخراً.
المدرب عمار كريم افاد ان شعبة الالعاب الفردية في القسم الرياضي ستضطلع بإقامة العديد من الفعاليات الرياضية في هذه الالعاب الى جانب الالعاب الجماعية ويضاف الى ذلك قسم الرياضة النسوية في ممثلية عصائب أهل الحق والذي يعكس الاهتمام المتزايد بهذه الرياضات بهدف تفعيلها وجعلها مثمرة بالشكل الذي يتناسب مع مكانة المرأة العراقية.
البطلتان فاطمة ونور رعد لاعبتا المركز الوطني للتايكواندو اللتان تشكلان مع اربع لاعبات أخريات نواة الفريق النسوي للمركز باللعبة ، وكلتاهما من بطلات المنتخب الوطني للنساء وتواصلان الدراسة في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد وتحت اشراف د. قُصي محمد .. فاطمة ونور رعد كانت مشاركتهما في المهرجان مميزة ، حيث تقابلتا في نزال مشوق تبادلتا فيه الضربات بكل ندية وسرعة ومثابرة وانتهى النزال بفوز فاطمة على شقيقتها نور.
مهرجان انتصارات الحشد الشعبي انتهى بتوزيع الميداليات على الفرق الفائزة ووزع الميدالية الذهبية وسلم كاس المهرجان على الفائز الاول فريق المركز الوطني رئيس القسم الرياضي علي الصرخي فيما قلد ميداليات المركز الثاني وكاسه على فريق مدرسة الأبطال المدرب عمار كريم وقدم ميداليات المركز الثالث و كأسه مدير المركز الوطني د. خالد محمود على الفائز الثالث فريق الجنسية واخيرا الفائز الرابع فريق منتدى السلام ، فضلاً عن كاس المهرجان الخاص للاعبة فاطمة رعد.

* إعلام المركز الوطني

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة