الملف الأمني

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، بأن مدنيين اثنين أصيبا جراء انفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية شمالي بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من سوق شعبية في منطقة الشعب شمالي العاصمة بغداد، انفجرت ظهر يوم امس ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح متفاوتة”.

ديالى – عملية دهم
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس السبت ان دوريات من قسم شرطة بعقوبة وفوج طوارئ ديالى السابع وخلال ممارساتها الامنية بالقاء القبض بحق المطلوبين والصادرة بحقهم اوامر القاء القبض من القاضي.
وبين المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان مفارزها القت القبض على اربعة مطلوبين على قضايا ارهابية وجنائية في قضاء بعقوبة وتم ارسالهم الى مراكز الاحتجاز لعرضهم على القضاء.

كركوك – انفجار ناسفة
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس السبت بأن شرطياً من حماية المنشآت النفطية قتل وأُصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة شمال غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة انفجرت، مساء الجمعة مستهدفة دوريات شرطة حماية المنشآت النفطية التابعة لإقليم كردستان في قرية گراو في ناحية سركران شمال غربي كركوك، ما أدى الى مقتل شرطي وإصابة آخر بجروح متفاوتة”.

بابل – اطلاقات نارية
بتوجيه من قبل اللواء الحقوقي علي حسن مهدي كوة الزغيبي مدير شرطة المحافظة شارك وفد من قسم علاقات وإعلام الشرطة الى جانب شخصيات دينية فعاليات ندوة تثقيفية كرست لمعالجة ظاهرة اطلاق العيارات النارية في المناسبات نظّمتها رئاسة جامعة القاسم الخضراء بحضور رئيس الجامعة ونخب من اساتذتها فضلا عن خبراء في القانون وعدد من مسؤولي الدوائر ومنظمات المجتمع المدني ذات الاختصاص إضافة لشيوخ عشائر ووجهاء المحافظة .

الانبار – هجوم مسلح
اعلن مصدر أمني في عمليات الأنبار امس السبت، بأن عددا من عناصر “داعش” قتلوا بصد هجوم للتنظيم غرب الرمادي.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “القوات الأمنية تمكنت، صباح يوم امس من احباط هجوم لتنظيم داعش على سرية للجيش العراقي متمركزة غرب مدينة الرطبة، (310 كم غرب الرمادي)”.

كربلاء – عملية امنية
قال قائد عمليات الرافدين اللواء علي إبراهيم دبعون امس السبت ان “الخندق الذي يقوم بإنشائه لواء الطفوف التابع للعتبة الحسينية المقدسة مهم جدا لحماية بادية السماوة والمحافظات الجنوبية الأخرى”.
وكان دبعون قد وصل الى كربلاء ضمن وفد ضم محافظ المثنى فالح الزيادي وقائد شرطة المثنى اللواء سامي سعود لزيارة مرقد الإمام الحسين عليه السلام.

الديوانية – اعتقال مطلوبين
كشفت مصدر في مديرية شرطة محافظة الديوانية امس السبت عن القاء القبض على شخصين من المتاجرين بالاسلحة.
وقال مدير شرطة المحافظة العميد فرقد زغير مجهول العيساوي ان مفارز مكافحة الجريمة المنظمة بالتعاون مع مكتب استخبارات ومكافحة الارهاب في ناحية المهناوية قد تمكن من القاء القبض على شخصين وذلك بعد توفر المعلومات التي تؤكد قيام عدد من الاشخاص بالمتاجرة بالأسلحة بعد نصب كمين لهم وضبطهم بالجرم المشهود .

ذي قار – اعتقال مطلوب
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس السبت ان قوة أمنية القت القبض على متهم بسرقة خزائن لحفظ الاموال (القاصات) في محافظة ذي قار.
وقال مدير قسم مكافحة إجرام ذي قار العقيد حسين علي خضير “حضر إلى مكتب مكافحة إجرام الناصرية مشتكي يخبر عن تعرض منزله بمدينة الناصرية إلى سرقة قاصة تحتوي على مبالغ مالية و مخشلات ذهبية انتقل ضباط التحقيق وبرفقتهم خبراء الأدلة الجنائية لإجراء الكشف على محل الحادث فبما تم توجيه فريق جمع المعلومات للبحث عن المشتبه بهم”.

نينوى – انفجار منزل ملغم
افاد مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس السبت، بمقتل عنصرين من تنظيم “داعش” وإصابة اثنين آخرين جراء انفجار منزل أثناء تفخيخه غرب مدينة الموصل.
وقال المصدر إن “اثنين من مسلحي تنظيم داعش قتلا وأصيب اثنان بجروح حرجة بانفجار منزل أثناء تفخيخه في الأحياء الشرقية في مركز قضاء تلعفر غرب الموصل”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “المنزل الملغم عائد لعنصر أمن أعدم قبل نحو عامين من قبل تنظيم داعش”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة