«الأوراق المالية»: انخفاض تداول أسهم الأسبوع الماضي

97 شركة مساهمة مدرجة في السوق
بغداد ـ الصباح الجديد:
سجل سوق العراق للأوراق المالية، انخفاضا في عدد وقيمة الأسهم المتداولة في السوق خلال الأسبوع المنتهي في الثالث والعشرين من شباط الجاري.
وقال المدير التنفيذي للسوق طه أحمد عبد السلام في بيان له، أن «سوق العراق للأوراق المالية نظم خلال الأسبوع الماضي خمس جلسات لتداول في السوق النظامي، وثلاث جلسات في السوق الثاني».
وأضاف، أن «عدد الشركات المدرجة في السوق بلغ 97 شركة مساهمة، منها 70 شركة مدرجة في السوق النظامي و27 شركة مدرجة في السوق الثاني وتداولت خلال جلسات الاسبوع الماضي اسهم 58 شركة في السوق النظامي و2 شركات في السوق الثاني».
وبين عبد السلام أن «عدد الشركات المتوقفة عن التداول لعدم التزامها بتقديم الإفصاح السنوي والفصلي للهيئة والسوق كانت خلال الأسبوع الماضي 15 شركة فيما بلغ عدد الاسهم المدرجة في السوق 9.734 تريليون سهم».
وأكد أن «عدد الأسهم المتداولة للأسبوع الماضي 7 مليار سهم مقابل 144 مليار سهم للأسبوع الذي قبله فيما بلغت قيمة الأسهم المتداولة للأسبوع الماضي 5 مليار دينار مقابل 72 مليار دينار للأسبوع الذي قبله أما عدد الصفقات المنفذة للأسبوع الماضي فكانت 2376 صفقة مقابل 1947 صفقة للأسبوع الذي قبله وأقفل مؤشر السوق ISX 60 في أخر جلسة من الأسبوع بـ 724.26 نقطة».
وأشار عبد السلام أنه «ومن تحليل بيانات التداول للأسبوع الماضي نلاحظ أن عدد الأسهم المتداولة للأسبوع الماضي أنخفض بنسبة 94.85% قياسا بالأسبوع الذي قبله، كما أن القيمة الإجمالية للأسهم المتداولة للأسبوع الماضي انخفضت بنسبة 92.05% قياسا بالأسبوع الماضي، أما عن مؤشر السوق ISX 60 فأنه ارتفع بنسبة 1.69% عن إغلاقه للأسبوع الذي قبله عندما أغلق على 712.19 نقطة، وأن القيمة السوقية للأسبوع الماضي ارتفعت بنسبة 3.7% قياسا بالأسبوع الذي قبله البالغة 9.718 تريليون دينار».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة