الأخبار العاجلة

مسرح المضطهدين .. تجربة جديدة في منتدى المسرح

بغداد – الصباح الجديد:
عرض على باحة منتدى المسرح نوع جديد من تجربة حداثوية جديدة، سميت بمسرح المضطهدين برعاية دائرة السينما والمسرح، وكان للعرض شكل مؤثر لدى الحضور الشعبي والإعلامي .
العمل من إخراج الفنان داخل البحراني المدير الفني للمسرح العربي – الكندي، وأداء الفنانين سامي قفطان، وأزهار العسلي، وجهاد جاسم، وليلى هادي، وعلـي عبـاس.
وقال مخرج العمل وراعي التجربة الجديدة داخل البحراني: هذا النوع من المسرح يستفز وعي المتلقي من خلال ثيمة الأسئلة التـــي تطرح، ومن ضمن قوانين مسرح المضطهدين، إن المشهد لا يتجاوز من (8) إلى (15) دقيقة .
وأضاف: عملت على هذه التجربة في كندا، ودرست لمدة سنتين هناك، العرض الذي قدم على منتدى المسرح بالتعاون مع دائرة السينما والمسرح، كان تفاعل الجمهور معه لا يقل عن تفاعل الجمهور الأوروبي، مشيرا إلى انه سيتم ترجمة العمل إلى اللغة الانجليزية في كندا، ثم العودة إلى بغداد بعد دعم الجهات الراعية، وانجاز هذه التجربة الجديدة، مثمنا دور دائرة السينما والمسرح بتسهيل مهمته بوقت قياسي, وقال: لا أنسى تعاون إدارة منتدى المسرح التجريبي, كما ان لي أملا كبيرا بأن تتطور هذه الرؤية في العراق، “مسرح المضطهدين”، لوجود طاقات قادرة على تفعيله نذكر منهم الفنانين، سامي قفطان, وهيثم عبد الرزاق, وذو الفــقـار خضر, وطه المشهــداني، وغيرهم قد عرفوا طريقة اللعبة المسرحية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة