النفط يسعى لتعزيز الصدارة على حساب الوسط.. السبت

المرحلة الثانية لدوري الكرة تبدأ غداً
بغداد ـ الصباح الجديد:

حددت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة يوم غدٍ الجمعة، موعدا لانطلاق الدور الأول من مرحلة إياب دوري كرة القدم الممتاز.‏. ومن المقرر أن ينطلق الدوري بإقامة ست مباريات يوم غدٍ، حيث يواجه فريق الحسين ضيفه الميناء فيما يواجه القوة الجوية نظيره ‏زاخو ‏ويحل الحدود ضيفاً على كربلاء ويستضيف بغداد على ملعبه السماوة ويتقابل نفط الجنوب مع نفط ميسان على ‏ملعب الـول ‏فيما يلاقي النجف فريق البحري على ملعب الثاني.‏ويشهد اليوم التالي إقامة المباريات الثلاث المتبقية حيث يواجه الشرطة غريمه الطلبة ويلاعب ‏‏النفط على ملعبه نفط الوسط ويواجه الكهرباء نظيره الزوراء، في حين لن يلعب الكرخ في هذه الجولة.‏
وقال مدير لجنة المسابقات شهاب أحمد في تصريحات صحفية إن فريقي الزوراء والقوة الجوية يخوضان مباريات الجولتين الأولى والثانية فيما ستؤجل مباراتهما في الجولة الثالثة التي تقام يومي الخامس والسادس من شهر ‏ اذار المقبل لارتباطهما بالمشاركة كأس الاتحاد الاسيوي.
يذكر ان نادي النفط تصدر الدور الأول برصيده 40 نقطة يليه نفط الوسط بالمركزالثاني برصيد 37 نقطة مع مباراة مؤجلة أمام القوة ‏الجوية، وحل الزوراء بالمركز الثالث برصيد 35 نقطة.
ويحل فريق نفط الوسط ضيفا على فريق النفط، يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الدور الأول من المرحلة الثانية لدوري الكرة. وقال عضو الهيئة الادارية لنادي نفط الوسط فراس بحر العلوم في تصريحات صحفية: «مباراة السبت المقبل تعد بالنسبة لنا مباراة الخيار الواحد، حيث نسعى للفوز دون غيره وحصد النقاط الثلاث لانها مباراة صدارة، وسترفع رصيدنا للتساوي مع فريق النفط متصدر الترتيب».
وأوضح: «تقارب الفريقين وملاحقتنا لفريق النفط يجعل المباراة بستة نقاط ، كونها مع فريق منافس وبالتالي علينا ألا نفرط بفرصة الصدارة ، لا سيما وان الفوز في بداية المرحلة الثانية سيكون ذو انعكاس ايجابي على مسيرة الفريق في المرحلة الثانية، وسيكون محط تقدير من وزارة النفط الراعية للفريقين المتباريين».. واشار الى ان تسمية المدرب عبد الغني شهد مدربا للمنتخب الاولمبي لم يؤثر على مسيرة الفريق ، كون اللاعبين يحرصون على مواصلة النتائج الإيجابية ، وسيكون هناك جلسة مع المدرب شهد حول ارتباطه مع المنتخب الاولمبي لمناقشة جميع التفاصيل.
يشار إلى أن النفط يتصدر قائمة ترتيب الاندية برصيد 40 نقطة، فيما يواصل نفط الوسط ملاحقته برصيد 37 نقطة في المركز الثاني.. وأنهى فريق النفط متصدر المرحلة الاولى للدوري الممتاز لكرة القدم، معسكره التدريبي الذي اقيم في مدينة انطاليا التركية، تحضيراً لمنافسات المرحلة الثانية ،واستمر لمدة اسبوعين.. وقال مدرب الفريق حسن احمد: «فريقنا في أتم الجاهزية للدخول في منافسات المرحلة الثانية من الدوري الممتاز، بعد ان استفدنا من فترة التوقف بين المرحلتين، لإقامة معسكرنا التدريبي، والعودة بقوة الى الدوري المحلي، بعد ان تصدرنا مرحلته الأولى بتفوق بشهادة الجميع.
وأشار إلى أن الفريق وصل الى بغداد، بعد ان اكملنا البرنامج التدريبي الذي وضعناه ، وبواقع حصتين تدريبيتين صباحية ومسائية، تخللتهما محاضرات علمية ونظرية للاستفادة منها، اضافةً الى خوض 4 مباريات تجريبية، حيث تعادلنا في المباراة الاولى مع رديف فريق دينامو كييف الاوكراني بهدف لمثله، في مباراة قوية تقدم فيها الفريق الاوكراني بهدف، وتعادلنا في الشوط الثاني بهدف وليد كريم».
وتابع: «خسرنا في المباراة الثانية بهدف دون رد جاء في الدقيقة 91، من نادي دينامو ميتالوف احد اندية الدرجة الممتازة الاوزبكية، وفي المباراة الثالثة تفوقنا على فريق كامر سبورت التركي احد اندية الدرجة الثالثة برباعية من دون رد، وفي المباراة الرابعة والاخيرة تمكنا من الفوز على نادي شرشيف ثالث الدوري الاوكراني، بثلاثية نظيفة، تعاقب على تسجيلها مصطفى جودة وعلي سعد ومحمد داود».
وأوضح أن موسمه الحالي مع نادي النفط يعتبر استثنائياً، بعد ان وصل لاعبيه الى مستوى كبير من الانسجام، مضيفًا: «الثقة الكبيرة التي أعطيت الى لاعبينا اتت بثمارها، من خلال منافسة الفرق الجماهيرية الكبيرة، والتي تمتلك لاعبين محترفين من الطراز الاول، لكننا تمكنا بلاعبينا الشباب من الوقوف نداً لهم، بل والتفوق عليهم، وما تصدرنا للمرحلة الاولى من الدوري الممتاز الا دليل على ما ذهبنا اليه».
من جانبه، عاد فريق الزوراء، مساء أول أمس، للعاصمة بغداد قادما من العاصمة القطرية الدوحة بعد ان خاض مباراته الأولى في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي ضد السويق العماني والتي انتهت بالتعادل السلبي.
وقال المنسق الاعلامي للنادي عبد الرحمن رشيد، في تصريحات خاصة ل إن الفريق سيباشر تدريباته اليومية مساء أمس استعدادا للدور الاول من المرحلة الثانية لدوري العراقي، حيث يواجه فريق الكهرباء يوم السبت المقبل في ملعب الشعب الدولي. وأضاف: «نتيجة التعادل بلا شك لم ترض طموحاتنا، إلا أن المباراة الاولى دائما ما تكون مغلفة بتحفظ من قبل الفريقين وبالتالي يتأثر الفريقان نتيجة حساسية مباراة الافتتاح»، لافتًا إلى أن الفريق تأثر بغياب قائد الفريق علاء عبد الزهرة نتيجة خطأ اداري حدث في نظام دخول دولة قطر مما عطل اللاعب ولم يتمكن من المشاركة.. وأكد أن الفريق سيركز على مباراة السبت في الدوري من أجل مواصلة سعينا للمنافسة على صدارة الدوري.. يشار إلى أن الزوراء يحتل المركز الثالث برصيد 35 نقطة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة