19 وساماً ملوناً للعراق في ألعاب غربي آسيا

خورفكان ـ كاظم الطائي*
فرض رياضيونا حضورهم في اليوم الثالث من منافسات غرب اسيا لالعاب المعاقين المقامة في خورفكان الاماراتية وتمكنوا من الفوز في اغلب اللقاءات التي جرت ضمن منهاج البطولة في فعاليات رفع الاثقال والعاب القوى وكرة الهدف للمكفوفين وكرة السلة وتنس الطاولة.. وبعد ان ظفرت الرباعة هدى مهدي باول اوسمة العراق في غرب اسيا توالت الانجازات تباعا لتبلغ الحصيلة لغاية صباح امس الاربعاء 19 وساما منها 6 ذهبيات و9 فضيات و4 نحاسيات بلغ حصاد العاب القوى 13 وساما و4 ميداليات في تنس الطاولة ووسامين برفع الاثقال.
وشهد سباق 400 متر بالعاب القوى تفوقا عراقيا واضحا بالحصول على اربعة اوسمة كان الاول بلون الذهب بامضاء العداء عباس حاتم في فئة تي 38 ونال سجاد محمد فضية السباق بفئة تي 37 وشاكر محمود ثانيا ايضا في فئة تي 13 وعلي جبار بالمركز الثالث وظفر بالنحاسية في فئة تي 37.
وتقلدت الرياضية العراقية فاطمة جواد ذهبية سباق رمي الرمح واضافت اميرة كاظم وساما ذهبيا اخر للعراق في مسابقة رمي الثقل في فئة f56 واخر فضي برمي القرص وحصد احمد غني نعاس ذهبية فعالية رمي القرص لقصار القامة فئة 39 محطما الرقم العالمي السابق وحل بعده جراح نصار وتقلد الفضية بفئة قصار القامة 40.
اوسمة العاب القوى هي الاكثر بريقا في سماء بطولة غرب اسيا للمعاقين توزعت بواقع 4 ذهبيات وثمانية فضيات ونحاسية واحدة وينتظر ان يزداد الرصيد الملون اليوم بمشاركة العديد من ابطال وبطلات الفعاليات.
الرباع علي موحان لم يترك مولد حصاد الاوسمة بلا حمص في اول اطلالة له في بطولة غرب اسيا ليتوج بذهبية وزن 54 كغم الذي جرى بطريقة دمج الاوزان المشاركة كافة لقلة المتنافسين وكان الاول من بين 5 رباعين رافعا 142 كغم وستضاف اوسمة اخرى ان شاء الله عبر الرباعين رسول كاظم وحسن كرم ومحمد عباس وسلام محمد كريم وهزار كاظم وعلي فاضل.
سعيد موسى ينال ذهبية الطاولة
حصاد رياضة البارالمبية كان وفيرا ايضا في لعبة تنس الطاولة ابتسم للرياضي العراقي سعيد موسى الذي فاز بالمسابقة الفردية وتقلد الذهبية ونالت نجلاء عماد فضية فئتها وجاءت هديل علي ثالثة وظفرت بالنحاسية واضاف مصطفى جواد نحاسية اخرى بهذه الفعالية وسيشارك منتخبينا للرجال والنساء في البطولة الفرقية.
ابلى منتخب كرة الهدف للمكفوفين البلاء الحسن في مشاركتهم الحالية واجتازوا فرق مجموعتهم بجدارة ليتربعوا على الصدارة بعد فوز على سلطنة عمان بنتيجة 12هدف مقابل هدفين وعلى فلسطين 14 /6 والتغلب على نظيرهم القطري 10 مقابل هدف واحد وسيخوض مباراة مهمة مع المتأهل الثاني من المجموعة الاخرى التي تضم الامارات والسعودية والكويت والاردن.
سلة الكراسي في المربع الذهبي
تأهل منتخب سلة الكراسي الى الدور نصف النهائي من بطولة العاب غرب اسيا للمعاقين بعد فوزه على نظيره الاردني بفارق كبير من النقاط بنتيجة 70 نقطة مقابل 31 متصدرا مجموعته واجاد معظم اللاعبين في اداء دورهم في الميدان كان ابرزهم قائد الفريق رعد جاسم الذي سجل 5 ثلاثيات في هذه المباراة وسبقها بثلاث ثلاثيات امام الفريق السعودي.

* موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة