“الخارجية” تدعو بريطانيا لتسهيل منح سمات الدخول للعراقيين

بغداد ـ الصباح الجديد:
دعا وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، أمس السبت، إلى فتح القنصلية البريطانية في البصرة وتسهيل إجراءات منح سمات الدخول (الفيزا) للعراقيين الراغبين في زيارة بريطانيا، مؤكداً أن العراق يطمح بدعم بريطانيا له في الحصول على مقعد في منظمة اليونسكو للفترة من 2017 ولغاية 2021.
وقالت وزارة الخارجية في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إن “وزير الخارجية إبراهيم الجعفري استقبل سفير بريطانيا لدى العراق، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين، إضافة إلى مجمل الأوضاع الأمنية، والسياسية، وجهود الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية”.
ودعا الجعفري، بحسب البيان، إلى “فتح القسم القنصلي لبريطانيا في بغداد وفتح القنصلية في البصرة، وتسهيل إجراءات منح سمات الدخول للعراقيين الراغبين في زيارة بريطانيا”، مضيفاً “اننا نطمح بدعم بريطانيا للعراق في الحصول على مقعد في منظمة اليونسكو للمدة من 2017 ولغاية 2021”.
من جانبه، أكد السفير البريطاني “استمرار بلاده في مساندة العراق في شتى المجالات، وأنه يعمل على مسألة افتتاح القسم القنصلي في العراق لتسهيل منح سمات الدخول للعراقيين الراغبين في زيارة بريطانيا إضافة إلى العمل على تذليل بعض العقبات”.
وتابع، “اننا نعمل على دعم وإعادة تأهيل البنى التحتية في مختلف المدن العراقية، وأن العلاقات البريطانية – العراقية تسير بشكل متميز جداً”، عاداً أن “أمن واستقرار العراق وعودته لأخذ دوره في المنطقة مهم بالنسبة لبريطانيا، ونعمل على دعمه، ومُواجهة التحديات التي يواجهها

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة