الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في قضاء المدائن جنوبي بغداد * مقتل 7 إرهابيين بقصف جوي شمال غربي كركوك
تفكيك حقل ألغام بمنطقة الحردانية جنوبي سامراء * ضبط صاروخين وعبوات ناسفة شرقي قضاء الرمادي

بغداد – انفجار عبوة
اعلن مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد، والعثور على جثة رجل مجهول الهوية قضى رمياً بالرصاص شمالي العاصمة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة موضوعة بالقرب من سوق شعبية في منطقة الوردية التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين”.

ديالى – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر في مديرية الأمن الوطني بمحافظة ديالى امس السبت بأن مفارز المديرية اعتقلت ثلاثة مطلوبين بتهمة “الإرهاب” في المحافظة.
وقال المصدر إن “مفارز من مديرية الأمن الوطني اعتقلت اثنين من المطلوبين بتهمة الإرهاب في قضاء المقدادية(35كم شمال شرق بعقوبة) ومطلوب ثالث في قضاء الخالص(15كم شمال بعقوبة)”.

كركوك – قصف جوي
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس السبت عن مقتل سبعة عناصر من تنظيم “داعش” بينهم مسؤول قناصي التنظيم وإصابة آخرين بقصف جوي شمال غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “استخبارات البيشمركة تلقت معلومات استخبارية دقيقة عن قيام تنظيم داعش بتحركات، مساء يوم، في قرية المنصورية وقرب قرية كواز عرب الواقعة ضمن خط التماس بقضاء الدبس (45 كم شمال غربي كركوك)، للتعرض على قوات البيشمركة.

بابل – عملية امنية
افاد مصدر امني في قيادة شرطة محافظة بابل امس السبت بأن قوة أمنية من الامن الوطني وشرطة مكافحة المخدرات إعتقلت عصابة من ثلاثة أشخاص يتاجرون بالمخدرات ، خلال عملية أمنية وسط مدينة الحلة .
وقال المصدر إن “قوة مشتركة من مفارز الأمن الوطني وشرطة مكافحة المخدرات نفذت ، عملية أمنية إستباقية نوعية في منطقة شارع 80 ، أسفرت عن إعتقال ثلاث أشخاص يشكّلون عصابة لترويج وتجارة المخدرات”. وأضاف الزغيبي ، أن “العملية إستندت إلى معلومات إستخبارية دقيقة”. مشيراً الى “إحالة المعتقلين الى الجهات المختصة لغرض استكمال الاجراءات القانونية بحقهم

صلاح الدين – تفكيك الغام
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت تفكيك حقل ألغام أنشأه تنظيم “داعش” في منطقة الحردانية جنوبي سامراء، فيما حذر من وجود مخلفات حربية في المنطقة “تهدد الجميع”.
وقال آمر الفوج الثاني لواء 43 بالحشد محمد عباس إنه “تم تفكيك حقل ألغام أنشأه تنظيم داعش في وقت سابق بمنطقة الحردانية جنوبي سامراء”.

الانبار – ضبط صواريخ
افاد مصدر عسكري في قيادة الفرقة الثامنة بالجيش في الأنبار، السبت، بأنه تم العثور على صاروخين وخزانات مملوءة بالمواد المتفجرة، فضلاً عن تفجير عدد كبير من العبوات الناسفة في الرمادي.
وقال المصدر إن “قوة من الفرقة الثامنة بالجيش العراقي تمكنت صباح يوم امس من العثور على صاروخين كاتيوشا مع منصة اطلاق صواريخ و11 خزانا مملوءً بالمواد الشديدة الانفجار في قضاء الرمادي”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أخرى من نفس الفرقة تمكنت من العثور على 40 عبوة ناسفة في منطقة حصيبة، (23 كم شرق الرمادي)، وتم تفجيرها موضعيا في نفس المكان”.
نينوى – اشتباكات مسلحة
ذكر مصدر محلي في محافظة نينوى امس السبت ان قوات الحشد الشعبي احبطت ، تعرضاً كبيراً لعصابات داعش الارهابية هو الثالث من نوعه في جنوب غربي قضاء تلعفر.
وقال المصدر المحلي ان “قوات الحشد الشعبي تمكنت صباح يوم امس من إحباط ثالث أكبر تعرض فاشل لعصابات داعش الارهابية على طريق اللاين جنوب غربي تلعفر”.

الديوانية – عملية دهم
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس السبت ان مفارز ودوريات قسم شرطة النجدة القت القبض على 37 مخالفا في انحاء متفرقة من المحافظة بتهم مختلفة .
واوضح المصدر الامني ان ذلك يأتي في ظل حملاتها اليومية لمتابعة المطلوبين والخارجين عن القانون ظوالتي تهدف من خلالها الى الحفاظ على المستوى الامني الذي تعيشه المحافظة .

البصرة – اطلاق نار
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس السبت، بأن مدنياً قتل بنيران مسلحين مجهولين لدى تواجده في منطقة تقع ضمن مركز المحافظة.
وقال المصدر إن “ثلاثة مسلحين مجهولين أطلقوا النار على مدني لدى تواجده في حي الكفاءات الواقع ضمن مركز المحافظة”، مبيناً أن “الرجل لقي مصرعه من جراء اصابته باطلاقات في الصدر والرأس”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة