سان جيرمان يهين أشباح برشلونة برباعية تاريخية في دوري الأبطال

ملحمة فرنسية رسمها اللاعبون والجماهير
العواصم ـ وكالات:

أهان باريس سان جيرمان ضيفه برشلونة، بعد اكتساحه برباعية تاريخية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أول أمس، على ملعب حديقة الأمراء في ذهاب دور ال16 ببطولة دوري أبطال أوروبا.
سجل رباعية الفريق الباريسي آنخيل دي ماريا «هدفين» وجوليان دراكسلر وإدينسون كافاني في الدقائق 18 و40 و55 و72.
وتحت شعار، «العبوا مثل المحاربين، جنودكم خلفكم»، كانت هذه الرسالة التي بعث بها أنصار باريس سان جيرمان إلى لاعبي فريقهم قبل بداية مباراتهم ضد برشلونة في ذهاب دور الـ16من دوري أبطال أوروبا.
الكتيبة الباريسية استجابت للنداء وألحقت ببطل إسبانيا هزيمة مذلة قوامها أربعة اهداف نظيفة.. وكان أنصار سان جيرمان «الألتراس» حذروا عشية المباراة عبر حساب تويتر الخاص بهم بأنه يتعين عليهم «أن يكونوا على الموعد لمؤازرة فريقهم بلا انقطاع طوال الدقائق التسعين».
ورفع الأنصار الشعار التالي «45 ألف جندي في مدرجات الملعب لمؤازرة 11 لاعباً على أرضية الملعب نحو الفوز كما يفعل الجيش في ساحة الحرب».
وأضافت يافطة أخرى «معا، لا أحد يستطيع هزيمتنا»، وأخرى في مكان آخر «التاريخ سيكتب في بارك دي برانس».
ورد لاعبو باريس سان جيرمان على أرضية الملعب من خلال أداء قتالي ورجولي طوال الدقائق التسعين وحققوا نتيجة لافتة قطعوا من خلالها أكثر من نصف الطريق نحو الدور ربع النهائي.
وأكد أنخيل دي ماريا، الذي سجل هدفين قاد بهما فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي لإسقاط برشلونة برباعية نظيفة في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال مساء أول أمس، أنهم قدموا «مباراة متكاملة»، لكنه نبه في الوقت ذاته على ضرورة مواصلة العمل من أجل بلوغ ربع النهائي.. وقال دي ماريا، في تصريحات تليفزيونية، عقب اللقاء «قدمنا مباراة متكاملة وراضون تماما عن نتيجة اللقاء».
وأضاف «من المستحيل أن نحظى بليلة أفضل من هذه، كانت ليلة رائعة وأنا سعيد للغاية مع الفريق. نفذنا ما طلبه منا المدير الفني».
ولكن، حذر الدولي الأرجنتيني، الذي احتفل بأفضل طريقة ببلوغ عامه الـ29، من أنه «يجب مواصلة العمل» في مباراة الإياب على ملعب «الكامب نو» من أجل الوصول لدور الثمانية.
وقال في هذا الصدد «يجب أن نقدم مباراة مماثلة (على ملعب الكامب نو) لليوم من أجل التأهل. يمكنهم تسجيل 4 أهداف مثلما فعلنا اليوم، ويجب العمل بنفس الطريقة وبأقصى جهد من أجل العبور لربع النهائي».
وبهذه الخسارة الكبيرة، يحتاج البلوجرانا لانتفاضة كبيرة خلال مواجهة الإياب التي سيحتضنها ملعب «الكامب نو» يوم 8 من الشهر المقبل، حيث يتعين عليه الفوز بخمسة أهداف نظيفة من أجل بلوغ دور الثمانية.
وتعد هذه هي الهزيمة الأكبر للفريق الكتالوني في نسخة العام الحالي، الثانية له بعد مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي، وأيضا في تاريخ لقاءات الفريقين في هذه البطولة.
ولم يتذوق رفقاء الأرجنتيني ليونيل ميسي طعم الخسارة بهذه النتيجة الكبيرة منذ سقوطهم أمام بايرن ميونخ في ذهاب نصف نهائي نسخة «2012-13» على ملعب «أليانز أرينا»، قبل أن يواصل الفريق البافاري مشواره ويتوج باللقب.
من جانب اخر، تمكن بنفيكا البرتغالي من الفوز على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، بهدف، مساء أول أمس، في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، ليقترب خطوة من التأهل للدور ربع النهائي.
ويحتاج بنفيكا للفوز أو التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب المقرر لها الثامن من آذار المقبل على ملعب سيجنال إيدونا بارك، ليضمن التأهل.
أحرز هدف المباراة الوحيد، المهاجم اليوناني الدولي كوستاس ميتروجلو في الدقيقة 48.
وواجه الجابوني إيميريك أوباميانج، نجم بوروسيا دورتموند، سوء حظ كبير خلال المباراة، إذ أهدر عدة فرص أمام المرمى، فضلا عن إضاعته ركلة جزاء في الشوط الثاني، كانت كفيلة بمعادلة الكفة قبل جولة الإياب.
ويرى لويس ميجيل الشهير، ببيتزي، لاعب وسط نادي بنفيكا أن فريقه سيسافر إلى ألمانيا بحظوظ كبيرة للتأهل لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعد النجاح في الخروج بشباكه نظيفه في لقاء الذهاب أمام بوروسيا دورتموند الألماني بالفوز بهدف دون مقابل.
وقال بيتزي في تصريحات أبرزها صحيفة (أبولا) البرتغالية: «كنّا نعرف أننا سنواجه صعوبات كبيرة في اللقاء لقوة فريق دورتموند وشراسته ولكننا نجحنا في تحقيق هدفنا بالفوز باللقاء والخروج بشباكنا نظيفة».
وأضاف بيتزي: «سنسافر إلى ألمانيا بحظوظ كبيرة بسبب الخروج بشباكنا نظيفة، فتسجيل هدف في مرمانا كان سيعني معاناة كبيرة في لقاء الإياب «.
واختتم لاعب الوسط حديثه قائلاً: « لقاء العودة لن يكون سهلاً بكل تأكيد خاصة في ظل الأجواء الجماهيرية المعروفة في ملعب سيجنال إيدونا بارك، ولكن الوقت الحالي هو وقت الفرحة والاحتفال بالفوز ثم سنفكر في كيفية مواجهة دورتموند في لقاء الإياب على ملعبهم».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة