الأخبار العاجلة

قمّة جماهيرية تجمع الجوية والطلبة .. وزاخو يضيّف الكرخ

اليوم.. مباراتان مؤجلتان في ممتاز الكرة
بغداد ـ الصباح الجديد:

تجرى اليوم الاربعاء مباراتان ضمن سلسلة المواجهات المؤجلة من المرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز، ففي الاولى سيكون ملعب الشعب الدولي مسرحاً للقاء الجماهيري الكبير الذي سيجمع فريق الطلبة مع منافسه الجوية عند الساعة الرابعة والنصف عصراًً. وفي الثانية يضيف فريق زاخو منافسه الكرخ في ملعب دلال. وسيدخل فريق الجوية المباراة وهو يقف في المركز الخامس برصيد (32) نقطة وسيبحث عن الفوز الذي سينقله الى الترتيب الرابع برصيد (35)، فيما يطمح فريق الطلبة صاحب المركز السادس برصيد (32) لتجاوز كل تداعيات استقالة ملاكه التدريبي بقيادة ايوب اوديشو للسعي الى اقتناص النقاط الكاملة، والانتقال الى موضع افضل في لائحة الدوري.
ويضيف فريق زاخو في ملعبه دلال منافسه الكرخ اذ يسعى الفريق المضيف لكسب المباراة والابتعاد عن شبح الهبوط، فيما يأمل الفريق الضيف الى العودة بنقاط المباراة الكاملة، أو خطف نقطة ثمينة قد ترضي طموحات ادارته ومدربه الجديد كريم حسين (قمبل).
وسيحتضن ملعب النجف يوم بعد غدٍ الجمعة ديربي المحافظة بين فريقي النجف ونفط الوسط، وسيرمي فريق نفط الوسط الوصيف برصيد (37) نقطة بكل اوراقه لانتزاع فوز مستحق لمشاركة المتصدر النفط بالصدارة بالرصيد نفسه (40) نقطة، غير انه يبقى قول الفصل بالصدارة الى فارق الاهداف، في حين يأمل فريق النجف الذي يحتل الترتيب التاسع برصيد (25) نقطة للفوز للعبور الى المركز الثامن برصيد (28) نقطة.
من جانب اخر قررت لجنة المسابقات تأجيل دوري اندية منطقة بغداد الاولى الى اشعار آخر، كما تم تأجيل دوري الفئات العمرية الخاص باندية بغداد للدرجة الاولى.
إلى ذلك، اصدرت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة المركزي حزمة من العقوبات ضد أندية ولاعبين، فقد عدت نادي الدفاع المدني فائزا بنتيجة 3 ـ 0 على فريق بدر العراق بسبب مشاركة لاعب الاخير اسعد نعيم برقم 4 في منافسات الساحات المكشوفة والكرة الشاطئية، فيما منعت اللاعب لنهاية الموسم على وفق المادة 8 من لائحة المسابقات.
كما تم ايقاف لاعب فريق النجدة ياسر عبدالرزاق حسن الذي سبق له التوقيع على كشوفات فريق النجدة، فيما يمثل فريق الصحة في دوري الدرجة الاولى، وبالتالي تم ايقاف اللاعب لحين تسوية الامر مع نادي النجدة.. كما عدت اللجنة، فريق القوة الجوية خاسراً امام فريق الكهرباء في منافسات دوري أندية بغداد لفئة الناشئين لثبوت تلاعب نادي القوة الجوية باعمار احد اللاعبين.
وفي سياق اخر، ذكر المنسق الإعلامي للجنة الكرة النسوية، ماهر حسان، ان اللجنة حددت لجنة كرة القدم النسوية في الاتحاد المركزي بكرة القدم الثامن من شهر اذار المقبل, موعداً لانطلاق الادوار النهائية للدوري الممتاز بكرة الصالات التي ستضيفها محافظة دهوك. وتقدم الاتحاد بالشكر والتقدير الى محافظ دهوك فرهاد امين اتروشي الذي تكفل بجميع النفقات المالية المترتبة على اقامة واطعام وفود الاندية المشاركة طيلة ايام البطولة، وبالخصوص المذكور اكد رئيس لجنة كرة القدم النسوية سعد مالح ان مثل هذه المبادرات ليست غريبة على شخصية داعمة للرياضة بصورة عامة والرياضة النسوية على وجه الخصوص، الامر الذي يمنح الدافع المعنوي لتقديم ما هو افضل في ظل وجود شخصيات مميزة لا تبخل بجهود لدعم الرياضة. وقال مالح تمت اناطة مهمة رئاسة اللجنة المنضمة للبطولة بمحمد ناصر فيما ستكون اللجنة بعضوية كل من صبحي كامل وقحطان السلموني ورانية جعفر وعلي عيسى.
وكشف مالح عن الموعد المحدد لانطلاق البطولة الذي سيكون يوم الثامن من شهر اذار المقبل في محافظة دهوك بمشاركة ستة فرق ترشحت عبر التصفيات التي اقيمت في وقت سابق وهي كل من القوة الجوية والحدود وديالى وافروديت وغاز الشمال وسميل. واضاف: ان نظام البطولة سيكون على وفق الية الدوري لمرحلة واحدة حيث سيجري كل فريق خمس مباريات في اطار المنافسة, على ان تقام ثلاث مباريات في اليوم الواحد في قاعة النشاط الرياضي بجامعة دهوك, حيث قررت اللجنة ان تطبق جميع لوائح خماسي كرة الصالات المعتمدة، وانيطت المهمة التحكيمية لمباريات البطولة بحكام دوليين. كما قررت لجنة كرة القدم النسوية ان يكون موعد وصول وفود الاندية المشاركة يوم السابع من شهر اذار المقبل وهو اليوم ذاته الذي سيشهد اقامة المؤتمر الفني, على ان لا يتجاوز عدد وفد النادي المشارك في البطولة «20 « شخصا في ضوء العدد المضيف على وفق تعليمات البطولة, وبخلافه يتحمل الوفد تكاليف العدد الزائد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة