الأخبار العاجلة

«الوطني» يبدأ معسكر إيران منتصف الشهر المقبل

شنيشل: جهود الاتحاد متواصلة لتأمين مباريات ودية
بغداد ـ الصباح الجديد:

اكد المدير الفني للمنتخب الوطني راضي شنيشل ان المنتخب الوطني سيغادر الى العاصمة الايرانية طهران في الخامس عشر من اذار المقبل تحضيرا لمواجهة نظيره الاسترالي في الثالث والعشرين منه باطار الجولة الاولى من المرحلة الثانية للتصفيات المونديالية الحاسمة.واضاف شنيشل في تصريحات صحفية ان جل اللاعبين بما فيهم لاعبو فريقي الزوراء والقوة الجوية سيلتحقون في التدريبات التي ستجري في طهران ماعدا ثلاثة لاعبين فقط قد يتاخرون عن الموعد المحدد.
وبين انه طلب من اتحاد الكرة ضرورة المغادرة الى طهران صباح اليوم المحدد حتى يتسنى للفريق اجراء وحدته التدريبية عصرا.واشار الى ان غياب اللاعب ايمن حسين عن القائمة التي تم اعلانها امس يعود بسبب تعرضه الى اصابة في معسكر فريقه النفط المقام في تركيا حاليا اذ تم تشخيص اصابته التي سيغيب بسببها لغاية الخامس عشر من اذار المقبل ما يعني عدم الاستفادة من ضمه الى القائمة.وتابع ان الاتحاد ما زال يبذل جهودا من اجل تامين مباراة تجريبية للمنتخب.
وقال انه في حال عدم نجاح المساعي فانه سيلاقي ناديا ايرانيا في الثامن عشر من اذار تحديدا.يشار الى ان الجهاز الفني للمنتخب الوطني استدعى 37 لاعبا تحضيرا لمواجهتي استراليا والسعودية وهم محمد كاصد ومحمد حميد وعلي عبدالحسن وجلال حسن وفهد طالب وعلي ياسين لحراسة المرمى واحمد ابراهيم وريبين سولاقه وسعد ناطق ومصطفى ناظم وعلي لطيف وعلي بهجت وضرغام اسماعيل وعلي عدنان وحسام كاظم وسعد عبدالامير وامجد عطوان وبشار رسن ومازن فياض وحسين علي وجستن ميرام وعلي حصني واسامة علي وامجد كلف ومهدي كامل ومحمد شوكان وعلاء عبدالزهرة ومهند عبدالرحيم وعلي عكلة وحمادي احمد وهمام طارق وجاسم محمد.
هذا وقدم راضي شنيشل، مدرب المنتخب الوطني العراقي، قائمة الفريق الأوليّة والتي ضمت 6 لاعبين جدد بالإضافة إلى الأسماء السابقة التي تمت دعوتها للمنتخب.
وقال مدرب المنتخب إن ستة لاعبين جدد تمت إضافتهم للفريق بينهم لاعب محترف واحد هو على عكلة المحترف في نادي (دي في اس دورتينا)، أحد أندية الدرجة الثانية في هولندا بالاضافة الى خمسة لاعبين من الدوري المحلي وهم: امجد كلف وحسين علي من الزوراء وثلاثة لاعبين من القوة الجوية هم احمد عبد الرضا واسامة علي وعلي بهجت.
واشار الى ان القائمة الاولية سيتم تصفيتهم بشكل تدريجي والابقاء على القائمة التي تتكون من 23 لاعبا ستخوض مباراتي استراليا والسعودية ضمن التصفيات الآسيوية، المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.. يذكر ان المنتخب الوطني يحتل المركز الخامس في المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط حصدها الفريق بفوزه على منتخب تايلاند.
من جانب اخر عقدت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة اجتماعا طارئا لمناقشة الاحداث التي رافقت مباراة فريقي القوة الجوية والزوراء التي جرت على ملعب الشعب الدولي يوم الجمعة الماضي وبعد الاطلاع على تقارير مشرفي المباراة المذكورة ومقوّمها التحكيمي قررت حرمان لاعب فريق القوة الجوية حمادي احمد ثلاث مباريات متتالية، ومنعه من مرافقة الفريق والجلوس في المنطقة الفنية، وتغريم الموما اليه مبلغا قدره 4 ملايين دينار يتم تسديدها الى حسابات الاتحاد خلال 15 يوما، مع توجيه ادارة القوة الجوية بضرورة حث لاعبيهم على عدم تكرار الافعال المثيرة للشغب التي تؤدي الى اثارة حفيظة الجماهير.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة