«عبطان» يوعز بدعم تدريبات «قوس وسهم» البارالمبية

العراق يسعى لتضييف بطولة آسيا بكرة القدم للصم
بغداد ـ إعلام البارالمبية:

زار وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان صباح أمس تدريبات منتخب العراق الوطني بالقوس والسهم في اللجنة البارالمبية الذي يواصل تدريباته في ملعب المدينة الرياضية بمجمع الوزارة الرياضي، واطلع الوزير على تدريبات المنتخب استعداداً لاستحقاقات القادمة، وأوعز بتذليل الصعوبات التي تواجه اللاعبين لأجل التواصل مع التدريبات والوصول الى الجاهزية التامة.
وأثنى على الانجاز الذي حققته لاعبة المنتخب الوطني زمن حسين بحصولها على ذهبية بطولة فزاع الدولية التي اختتمت في الإمارات الأسبوع الماضي .. وحضر زيارة الوزير عضوا الاتحاد المركزي عامر كاظم كزار ومحمد ابراهيم.
الى ذلك، كشف رئيس الاتحاد العراقي لألعاب الصم حيدر الشافي انه طرح على رئيس اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية الدكتور عقيل حميد عوده فكرة استضافة العراق لبطولة آسيا بكرة القدم للصم التي ستقام العام المقبل 2018.
وقال الشافي إن الفكرة ستطرح في اجتماعات الاتحاد الآسيوي للصم والتي تعقد في إمارة دبي خلال هذا الأسبوع وسيتم استحصال الموافقات الأصولية من المكتب التنفيذي للجنة البارالمبية بعد التعرف على رأي الاتحاد الاسيوي.
وأشار إن اللجنة البارالمبية تسعى إلى استضافة البطولة الآسيوية بكرة القدم في ملعب المدينة الرياضية في البصرة لأجل المساهمة في رفع الحظر المفروض من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على الكرة العراقية للأصحاء ومنذ أكثر من ثلاثة عقود خاصة وأن الفكرة لو تم تفعيلها والموافقة عليها فأن أكثر من عشرة منتخبات آسيوية بكرة القدم للصم ستحضر إلى العراق واللعب في المدينة الرياضية ,حيث سينعكس ذلك إيجابا على مشروع رفع الحظر عن الملاعب العراقية.
من جهة اخرى، كشف رئيس الاتحاد العراقي للبوتشيا احد الاتحادات المنضوية تحت مظلة اللجنة البارالمبية العراقية مجلي عودة طاهر ان المنتخب العراقي يواصل استعداداته حاليا للمشاركة في بطولة هونك كونك الدولية باللعبة والتي تنظلق خلال شهر ايار المقبل.
واضاف طاهر ان هذه المشاركة تعد مهمة لاتحادنا لاجل تحقيق الانجاز وحصد الميداليات الملونة خاصة وان المنتخب العراقي سبق له ان حقق نتائج متميزة في مشاركاته الخارجية والتي كان اخرها في البطولة الدولية التي جرت في الامارات وحصل فيها العراق على اربع ميداليات ملونة بالرغم من حداثة تاسيس الاتحاد العراقي للعبة.
واشار الى ان الاتحاد ومنتخباته الوطنية تلقى دعماً كبيرًا من قبل المكتب التنفيذي للجنة البارالمبية , ولعل الزيارة التي قام بها رئيس اللجنة الدكتور عقيل حميد عودة الى منتخباتنا الوطنية ولقاءه بمسؤولي ولاعبي ومدربي اللعبة جسدت مدى الاهتمام الذي تولية اللجنة البارالمبية لالعاب المعاقين وخاصة من ذوي شديدي العوق .
وقال ان مشرفي ومدربي اللعبة محمد سيد حمود مشرف المنتخب و المدرب مؤمن عبد الكريم والمدرب المساعد علي اسماعيل ومدربة المنتخب النسوي سارة هاشم ومدرب منتخب الشباب وكذلك الناشئين كاظم عبيد نتيشة يبذلون جهودا كبيرة من اجل ايصال اللاعبين الى الجاهزية التامة وزجهم في البطولات المقبلة لاجل حصد الثمار بانجاز يؤهلهم للمشاركات الكبرى باللعبة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة