معصوم لوزير الدفاع البريطاني: عليكم منع ولادة جماعات إرهابية بأي شكل مستقبلاً

بغداد ـ الصباح الجديد:
دعا رئيس الجمهورية فؤاد معصوم خلال استقباله وزير الدفاع البريطاني مايكل فالكون والوفد المرافق له الذي وصل العاصمة بغداد امس السبت الى “ضرورة منع ولادة جماعات ارهابية مستقبلاً”.
وذكر بيان رئاسي اطلعت عليه “الصباح الجديد”، أن معصوم وفالكون “بحثا سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع المملكة المتحدة على الصعيد العسكري والأمني إجمالا وضرورة مواصلة التعاون الدولي والإقليمي لتصفية الإرهاب في المنطقة والعالم، كما عبر عن امتنانه للمملكة المتحدة على استمرار دعمها للعراق في العديد من المجالات”.
وأشار معصوم خلال اللقاء إلى أن “زيارته للعراق تؤكد عمق التعاون المشترك بين العراق والمملكة المتحدة في جميع المجالات.
كما تأتي في مرحلة تشهد نجاح القوات العراقية بشتى صنوفها في تحقيق انتصارات مشهودة بموازاة مشاعر الوحدة الوطنية والثقة بالنفس والمعنويات العالية التي تتحلى بها مضاعفة الأمل بالقدرة على إعادة اعمار المناطق المحررة وضمان عودة كريمة للنازحين فضلا عن العمل على تسريع تطهير كل شبر من ارض الوطن من الإرهابيين”.
وأكد “عزم العراقيين على النجاح في المصالحة السياسية والمجتمعية وتفعيل الإصلاحات المطلوبة للسير قدما نحو إعلاء مبدأ المواطنة وتعزيز الثقة والوحدة الوطنية فضلا عن الانتصار في الحرب ضد الإرهاب وضمان عودة كريمة للنازحين”.
وعدّ رئيس الجمهورية إن “الموصل تمثل عراقاً مصغراً وان نجاح المصالحة بين مكوناتها واعمارها وعودتها إلى حياة طبيعية مستقرة ومزدهرة سيكون دافعاً إضافياً لنهوض وازدهار جميع مناطق البلاد” معرباً عن “تفاؤله بمستقبل النظام الديمقراطي وعودة العراق إلى مكانته الحضارية المشهودة على المستوى الإقليمي والدولي”.
وفيما شدد الرئيس معصوم على “ضرورة توسيع التعاون الدولي لملاحقة الإرهابيين في كل مكان أشار إلى أهمية منع ولادة الجماعات الإرهابية والمتطرفة بأي شكل في المستقبل، أكد إن العراق بحاجة إلى أوسع الدعم من جميع الدول الشقيقة وكذلك الصديقة وفي مقدمتها المملكة المتحدة”.
من جانبه عبر وزير الدفاع البريطاني خلال اللقاء الذي حضره السفير البريطاني فرانك بيكر، عن تهاني بلاده للعراق بالانتصارات الكبيرة التي تحققت في مسار عملية تحرير الموصل وجميع الأراضي العراقية من سيطرة الإرهاب, مجددا تصميم المملكة المتحدة على استمرار دعمها في إعادة اعمار المناطق المحررة من الإرهاب وعودة النازحين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة