الأخبار العاجلة

الملف الأمني

ضبط خلية إرهابية ومواد متفجرة غربي بغداد * مقتل “أهم” ناقل للمتفجرات لدى “داعش” شرقي ب‍عقوبة
تفجير انتحاري استهدف سيطرة أمنية جنوبي الفلوجة * تفجير ملغمة تحت السيطرة في الساحل الأيسرللموصل

بغداد – انفجار ناسفة
اعلنت قيادة عمليات بغداد عن اعتقال خلية تابعة لما يسمى بـ”ولاية بغداد في داعش” غربي العاصمة، مشيرة الى انها ضبطت اسلحة ومواد متفجرة وحزامين ناسفين بحوزة الخلية.
وقال المتحدث باسم القيادة العميد سعد معن إن “مفارز وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية واستخبارات اللواء 5 الفرقة الرابعة شرطة اتحادية تمكنت من القبض على خلية ارهابية تنتمي لعصابات داعش الارهابي ضمن مايسمى ولاية بغداد”.
على صعيد متصل افاد المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة هور رجب التابعة للدورة جنوبي بغداد انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن إصابة مدني بجروح”.

ديالى – قصف جوي
افاد مصدر محلي في محافظة ديالى، امس الجمعة، بمقتل ما يسمى بـ “أبو السمك” أحد “أهم” ناقل للمتفجرات لدى تنظيم “داعش” في قصف جوي شمال شرق ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “مروحية قتالية قصفت تجمعا لمفرزة من تنظيم داعش قرب بحيرة حمرين، (64 كم شمال شرق بعقوبة)، ما أدى الى مقتل أحد أهم ناقلي المتفجرات في البحيرة عن طريق القوارب والملقب بـ (ابو السمك) واصابـة عـدد آخـر”.
كركوك – انفجار ناسفة
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الجمعة بأن طفلا قتل وأصيب رجلين من عائلة واحدة بانفجار عبوة ناسفة أمام منزلهم جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، مساء يوم امس ، أمام منزل في حي البدر على طريق المطار جنوبي كركوك مما أسفر عن مقتل طفل يبلغ من العمر 10 سنوات وإصابة رجلين بجروح متفاوتة”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
اعلن مصدر محلي في محافظة صلاح الدين امس الجمعة بأن عنصرين من “داعش” قتلا بهجوم شنه مجهولون في الشرقاط شمالي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اتسمه إن “اثنين من مسلحي تنظيم داعش كانا يستقلان دراجة نارية في طريق زراعي بالجانب الأيسر من قضاء الشرقاط، قتلا، اليوم، في هجوم مسلح شنه مجهولون عليهم”.

الفلوجة – تفجير انتحاري
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الأنبار امس الجمعة بأن جنديين قتلا وأصيب اثنان اخران بتفجير انتحاري استهدف سيطرة امنية جنوب الفلوجة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اتسمه إن “عجلة ملغمة يقودها انتحاري، انفجرت صباح يوم امس مستهدفة سيطرة للجيش على طريق فلوجة-عامرية الصمود، جنوب الفلوجة، ما اسفر عن مقتل اثنين من عناصرها واصابة اثنين اخرين بجروح”.
الانبار – استهداف دورية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الأنبار بأن ضابطاً وجندياً قتلا وأصيب جنديان أخران بانفجار عبوة ناسفة غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق انفجرت، فجر يوم امس لدى مرور دورية للجيش في الطريق الدولي السريع بمنطقة الكيلو 160 غرب الرمادي”.

الديوانية – عملية امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية ان قوة أمنية القت القبض على متهم بتزوير لوحات أرقام السيارات في محافظة الديوانية.
وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن أن “مفارز قسم مكافحة الجريمة المنظمة في الديوانية ألقت القبض على المتهم وذلك لقيامه بتزوير لوحات تسجيل سيارات مختلفة الانواع مع [50] فسفورة معده للتزوير اضافة الى العدة اليدوية والأدوات المستعملة في التزوير”.

نينوى – تفجير ملغمة
اعلن مصدر محلي في محافظة نينوى امس الجمعة عن تفجير سيارة ملغمة تحت السيطرة في الساحل الأيسر لمدينة الموصل.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية ضبطت عجلة مفخخة كانت تنوي استهدف المواطنين، وتم تفجيرها تحت السيطرة في حي الانتصار بالموصل”.

البصرة – انفجار صوتية
ذكر مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الجمعة بأن مجهولين قاموا بتفجير عبوة صوتية على دار سكنية، فيما تم تفجير عبوة ثانية على مقهى شبابي (كوفي شوب) يقع في مركز المدينة، ولم تسفر تلك الهجمات عن إصابات بشرية.
وقال المصدر إن “مجهولين قاموا بتفجير عبوة محلية الصنع على مقهى شبابي (كوفي شوب) يقع في منطقة التحسينية ضمن مركز المحافظة”، مبيناً أن “الانفجار الذي حدث بحدود الساعة الواحدة بعد منتصف الليل تسبب بأضرار مادية في المقهى والمحال التجارية المجاورة له، من دون حدوث أية إصابات بشرية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة