نادال يعتذر عن عدم المشاركة ببطولة روتردام

موراي يواجه فيدرر في مباراة استعراضية باسكتلندا

العواصم ـ وكالات:

أعلن الإسباني رافاييل نادال، المصنف السادس عالميًا، أنه لن يستطيع المشاركة في بطولة روتردام بهولندا الأسبوع المقبل لحاجته للراحة من أجل تفادي التعرض لإصابات محتملة.
وقال نادال على حسابه بموقع «تويتر»: «آسف كثيرًا للإعلان عن عدم استطاعتي اللعب في روتردام الأسبوع المقبل».. وأضاف «بعد غيابي العام الماضي عن بعض البطولات، بدأت بشكل جيد هذا الموسم، واضطررت للقيام بجهد كبير خلال الجولة الأسترالية».. وتابع «هذا هو الدافع الذي نصحني بسببه الأطباء بأخذ الراحة الكافية قبل العودة للمنافسة ولتفادي الإصابات المحتملة».
وبدأ نادال الموسم في بريسبن، حيث بلغ ربع النهائي الذي خسره أمام الكندي ميلوس راونيتش، ووصل لنهائي بطولة أستراليا المفتوحة، الذي خسره أمام السويسري روجيه فيدرر.. وخاض نادال في المجمل 10 مباريات في 2017، حقق فيها 8 انتصارات، وخسر مواجهتين.
وبعد بطولة أستراليا، اضطر للتخلي عن اللعب الأسبوع الماضي في الدور الإقصائي بالجولة الأولى للمجموعة العالمية لكأس ديفيز ضد كرواتيا في أوسييك (2-3).
وتقام بطولة روتردام بين 13 و19 شباط الجاري على الملاعب الصلبة، ويبلغ مجموع جوائزها مليون، و854 ألف، و365 يورو.
من جانب اخر، يخوض البريطاني آندي موراي، والسويسري روجيه فيدرر، مباراة استعراضية في جلاسكو (أسكتلندا)، ستخصص إيراداتها لبرنامج الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف).
وقبل اللاعب السويسري، الفائز بـ18 لقب جراند سلام، والفائز ببطولة أستراليا المفتوحة في نسختها الأخيرة دعوة موراي، المصنف الأول، على العالم لخوض المباراة، التي ستكون الأولى لفيدرر في أسكتلندا.
وقال موراي: «روجيه لاعب صاحب شعبية، وهو من أفضل اللاعبين في التاريخ. ليس فقط بسبب كل ما فاز به، لكن لطريقته في اللعب أيضا».. ويرد فيدرر بذلك جميل موراي، الذي واجهه في مباراة استعراضية في نيسان الماضي بسويسرا.
وبالإضافة إلى اللقاء، سيشاهد الحضور أيضًا في جلاسكو مباراة زوجي استعراضية بين الشقيقين موراي، وتيم هينمان ومنصور بهرامي.
هذا وسيخوض اندي موراي المصنف الأول في بريطانيا مواجهة فرنسا، في دور الثمانية لكأس ديفيز للتنس في نيسان المقبل بعد غيابه عن الانتصار على كندا في الدور الأول للبطولة مطلع الاسبوع الحالي. وقال موراي – الذي ودع بطولة استراليا المفتوحة بخسارة مفاجئة أمام الألماني ميشا زفيريف في الدور الرابع – لشبكة سكاي سبورتس «مواجهة كندا كانت صعبة».
وتابع: «احتجت للحصول على راحة. كنت مرهقًا للغاية عقب العودة من استراليا وجسدي كان ممتنا جدا للحصول على بعض الراحة. لكنني سأكون قد حصلت على الراحة الكافية عند مواجهة فرنسا خارج أرضنا بعد بطولة ميامي.»
وكان موراي عنصرا اساسيا في فوز بريطانيا بلقب كأس ديفيز عام 2015 عندما فاز في 11 مباراة فردي هي كل مواجهاته في الأدوار الأربعة للمسابقة.
وفي غياب موراي فازت بريطانيا على كندا 3-2 يوم الأحد الماضي، في حين تغلبت فرنسا على اليابان 4-1.. والتقى الفريقان من قبل في المرحلة ذاتها في 2015 وفازت بريطانيا على أرضها على ملاعب نادي كوينز العشبية.. ومن المحتمل أن تختار فرنسا الملاعب الرملية للمواجهة المقبلة.
هذا وغاب أندي موراي، المصنف الأول عالميا، عن قائمة بريطانيا في تصفيات كأس ديفيز للتنس، مؤخراً، أمام كندا.
الى ذلك، ودع الكرواتي ايفو كارلوفيتش، بطولة الاكوادور المفتوحة للتنس، ففي الدور الثاني من البطولة، خسر كارلوفيتش أمام فيكتور استريا من جمهورية الدومينيكان، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بنتيجة 6-7 و7-6 و7-6.. وتأهل الايطالي فيدريكو جايو، إلى الدور الثالث بفوزه على النمساوي جيرالد ميلتسر 6-7 و6-3 و7-6.. وصعد الايطالي بابلو لورينتسي، إلى الدور ذاته بعد انتصاره على الاسترالي ماثيو إبدين 6-4 و6-4.
وفاز الأمريكي راجيف رام على الأرجنتيني نيكولاس كيكر 7-6 و6-3 ليبلغ الدور الثالث.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة