الأخبار العاجلة

مستشفى الواسطي ينجح برفع ورم من داخل الأنف

بغداد ـ زينب الحسني: 

تمكن فريق طبي في مستشفى الواسطي التعليمي من اجراء عملية رفع ورم سرطاني داخل انف امرأه تبلغ من العمر84عاما.

واوضح الدكتور صباح حسن ناجي استشاري الجراحة التقويمية ان المريضة خضعت لعدد من العلاجات الطبية من دون جدوى وبداْ الورم يتضخم حتى وصل الى حجم كبير ، وتبين من خلال الزرع الاولي وجود خلايا سرطانية برغم وضوحها في الفحص السريري.

واضاف الدكتور ناجي ان العملية اجريت لرفع الورم واخذ نسيج من الوجه لزراعته في ارضية الانف بعد ذلك تم اخضاع المريضة لعلاج اشعاعي للحيلولة دون رجوع المرض .

واوضح انه سيتم متابعة المريضة بشكل دوري كل 6 اشهر ولمدة 5 سنوات ، مشيراً الى وجود تآكل في مكان الورم بسبب تأخر المريضة لمدة 10 سنوات مما يصعب عمل التداخل الجراحي واستوجب اخذ نسيج جلدي من مكان اخر مشابه لمكان الورم لكي يزرع كغطاء لتغطية مكانه. على صعيد اخر استقبل مركز التأهيل الطبي وامراض المفاصل التابع لدائرة صحة بغداد الرصافة(562)حالة لمرضى الشلل الدماغي لشهر نيسان الماضي .

وقال الدكتور عماد خضير هادي مدير المركز ان المركز استقبل (562)حالة مراجعة منهم(460) من جانب الرصافة و(68) من جانب الكرخ و(34)من بقية المحافظات ، مؤكدا على وجود(33) حالة جديدة راجعت خلال الشهر من مرضى الشلل الدماغي منهم(29)من الرصافة و(2)من الكرخ و(2)حالة من المحافظات .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة