الأخبار العاجلة

تخرج دفعة جديدة من أطفال الروضة التطبيقية في كلية تربية البنات

بغداد – كاظم العمران*

شارك رئيس جامعة بغداد الدكتور علاء عبد الحسين حفل تخرج أطفال الروضة التطبيقية الذي أقامه قسم رياض الأطفال في كلية التربية للبنات بجامعة بغداد .

وتضمن الاحتفال الذي حضرته عميدة الكلية الدكتورة شروق كاظم سلمان ورئيسة قسم رياض الأطفال الدكتورة امل سليم العديد من الفعاليات الفنية المتضمنة الأناشيد الوطنية والدينية واناشيد الأطفال فضلا عن القاء القصائد الشعرية والمشاهد التمثيلية التي جسدت الطفولة وحب الوطن والعلم .

ومن جانبه أشاد رئيس جامعة بغداد بالجهود التي يبذلنها منتسبات الروضة التطبيقية في اعداد الأطفال وتأهيلهم للدراسة الابتدائية والتنظيم العالي والاهتمام بالأطفال ورعايتهم وتدريبهم على وفق مناهج تربية الأطفال العالمية وباشراف تدريسيي القسم وتدريسياته .

ويهدف قسم رياض الأطفال الى اقامة علاقات ثقافية متبادلة مع المؤسسات العربية والعالمية التي تعنى بالطفل، واعداد مدرسات وتأهيل متخصصات بتربية وتعليم الطفل في مرحلة رياض الأطفال، وابتكار وتطوير البرامج التربوية البناءة في خلق طفولة سعيدة واعداد برامج علمية ووقائية تنموية وعلاجية لنمو الاطفال الجسمي والنفسي والاجتماعي والعقلي والجسدي واعداد اساتذة متخصصين بمجال الطفولة بأبعادها المتعددة يحملون شهادات الماجستير والدكتوراه والاشراف العلمي والتربوي على رياض الاطفال ضمن مناهج القسم الدراسية، واعداد دورات تطويرية وتربوية ومهنية للعاملين في مجال الطفولة، واقامة بعض المكاتب الاستشارية التي تعنى بمجالات الطفل ذات برامج متنوعة، واقامة الندوات والمؤتمرات التي تصب في مجال الطفل والاسرة خاصة والتربية عامة، واقامة المعارض والاحتفالات الخاصة بمناسبات الاسرة والطفل المحلية والعربية والعالمية والاشراف على الروضة التطبيقية وهي المختبر الاكاديمي لتطبيق هذه المناهج على الاطفال، الذين يتم قبولهم من ابناء منتسبي الجامعة.

وعلى صعيد اخر أقام مختبر الطفل التابع لقسم الاقتصاد المنزلي بكلية التربية للبنات حفله السنوي لتخريج دفعة جديدة من أطفال المختبر للعام الدراسي 2013-2014 لإلحاقهم برياض الأطفال للعام المقبل .

والقت رئيسة قسم الاقتصاد المنزلي الدكتورة سميرة عبد الحسين كلمة في حفل الافتتاح رحبت فيها بالحضور، مثنية على الجهود التي بذلتها ادارة المختبر والمعيدات والمربيات طيلة ايام السنة واتمام عملهن على اكمل وجه .

وشكرت رئيسة قسم الاقتصاد المنزلي، رئيس جامعة بغداد على اهتمامه ورعايته الكبيرة للمختبر والقسم وزياراته المتكررة للوقوف على احتياجاته واشادته بجهود القسم ونشاطاته ونتاجاته في المعارض والمهرجانات والندوات والاحتفالات التي يقيمها بصورة مستمرة .

تلتها كلمة مديرة المختبر الدكتورة اشواق سامي شكرت فيها عمادة الكلية لدعمها المتواصل للمختبر وتلبية جميع مستلزماته، فضلا عن شكرها لجميع المنتسبات اللواتي بذلن جهودا كبيرة في تربية الاطفال واعدادهم للدخول الى رياض الاطفال.

* اعلام الجامعة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة