الأخبار العاجلة

ياسر الياسري في جورجيا

جورجيا ـ منار النجار

مثل العديد من الفنانين العراقيين الذين غادروا البلد بعد التغيير ولأسباب متنوعة ومختلفة فقد بدأ المخرج العراقي ياسر الياسري مشواره الفني بالإخراج في العام 2003 وذلك بإخراج فيديو كليبات تخص التراث الإماراتي وهي الدولة التي انطلق منها ويعد الان من أهم المخرجين في الوطن العربي 

درس المخرج الياسري الإخراج في أكاديمية مانهاتن، كما درس المونتاج وكتابة السيناريو والتصوير في عدة معاهد وجامعات أخرى ويعد حاليا من اصغر المخرجين الموجودين على الساحة الفنية حيث انه من مواليد 1983.

الياسري توجه إلى جورجيا، وذلك من اجل البحث عن مواقع تصوير جديدة، لعدة اعمال من المقرر ان يقوم هو بإخراجها لكل من نجمي اراب ايدول ونجم الخليج.

و تم الاتفاق مع شركات متخصصة لترتيب أمور تصوير أعماله المقبلة مع نجمة اراب ايدول الفنانة كارمن سليمان ، كذلك الفنان اليمني فؤاد عبد الواحد نجم الخليج حيث بدأ برسم الصورة والرؤيا الاخراجية للفيديو كليب الذي من المؤمل القيام بتصويره خلال فترة تواجده في جورجيا.

يذكر ان المخرج العراقي الشاب ياسر الياسري تعاون مع عدة مطربين عرب كبار منهم عبادي الجوهر والذي اختار الياسري له عدة مواقع تصوير في امارة الفجيرة بالإمارات لأغنيته «زمان اول» اضافة الى الفنانة ديانا حداد تحت عنوان «هلا وأهلين»، حيث كان قد صورها في منتجع صحراوي في دبي وكليب للفنان فهد الكبيسي «مزاجي» في أول تعاون يجمعه به. 

حصل الياسري على جوائز عدة منها المركز الرابع لفيديو كليب خسرناكم للمطرب باسل العزيز في مهرجان سراييفو للأغنية الشرقية 2005 ، اوسكار الفيديو كليب في مصر عن اغنية راشد الماجد «صاحي لهم» 2007

أفضل فيلم قصير في مهرجانmfa 2005 ، أفضل مخرج للسنة في مهرجان D.S.T، أفضل مخرج سنة ٢٠٠٨ حسب استفتاء مجلة سيدتي، أفضل فيديو كليب لأغنية «ينسى» للفنان «فايز السعيد» سنة ٢٠٠٨ حسب استفتاء مجلة زهرة الخليج.

اضافة الى اعمال عدة نذكر منها، «شاعلها» (2011) فيديو كليب للفنانة شذى حسون، «خلوني» (2011) فيديو كليب للفنان منصور زايد، « مسلسل ما أصعب الكلام» (2010(« ، زمان الاولين» (2008) فيديو كليب للفنان إبراهيم الحكمي واعمال اخرى لعدد من الفنانين الذين تنوعوا بهوياتهم الفنية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة