مصر: السجن 10 سنوات للمتهمين في أحداث العنف بكفر الشيخ

القاهرة ـ وكالات:

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ أمس الأحد بمعاقبة 126 متهما من أعضاء جماعة الإخوان وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، وتغريم كل منهم مبلغا وقدره ألف جنيه، ووضعهم تحت المراقبة الشرطية لمدة 5 سنوات.

وقضت المحكمة ايضا بمعاقبة 6 أحداث “أطفال” بالحبس لمدة سنة واحدة مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات، ومصادرة الأسلحة المضبوطة، وذلك اثر إدانتهم بارتكاب أعمال عنف وشغب ومحاولة إحراق كنيسة ومركز شرطة كفر الشيخ، عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين للمحكمة الجنائية، خلال شهر آذار الماضي، واستمرالقضية على مدار 5 جلسات استجابت خلالها المحكمة لطلبات الدفاع والمتهمين وقامت بالتحقيق في الدعوى من جديد باستدعاء كافة شهود الاثبات وشهود النفي وسماع مرافعة النيابة العامة والدفاع.

وأسندت النيابة إلى المتهمين قيامهم في 16 آب من العام الماضي، بدائرة كفر الشيخ، بالاشتراك في تجمهر يضم أكثر من 5 أشخاص، على نحو عرض السلم والأمن العام للخطر وحاولوا احراق المباني العامة المتمثلة في الكنيسة الجديدة والاستاد الرياضي ومركز شرطة كفر الشيخ، واستخدموا العنف ضد المواطنين وحازوا وآخرين أسلحة بيضاء وسكاكين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة