سيتا هاكوبيان تقدّم ابنتها نوفا في عمل غنائي جديد

بغداد ـ الصباح الجديد:
بعد انقطاع لمدة 20 عامًا عن الساحة الفنية، تعود المطربة العراقية الكبيرة سيتا هاكوبيان كمخرجة من خلال أغنية لإبنتها المطربة نوفا عماد بهجت.
وانتهت المطربة الشابة نوفا عماد من تسجيل وتصوير أغنية جديدة تحمل عنوان (ليلى)، اذ اكدت أنها تعتبر أغنياتها ذات انتماء تام للأغنية العراقية، موضحة ان موضوع الاغنية جريء ويتحدث عن الحب من منطلق فتاة تعلن عن مشاعرها تجاه من تحب.
وقالت نوفا، إن «الاغنية من كلماتي، والحان كوستا ليفاداس، وتوزيع الياس كاتالينوس وكلاهما من اليونان، كما ساعدني الاستاذ الكبير طالب غالي في كتابة النص، وسوف اترك الكلمات مفاجاة لحين اصدار الاغنية».
وأضافت، إن «الاغنية شبابية، وتقصدت ان يكون ايقاعها خفيف الوقع وراقصاً لأغير بعض الشيء عما قدمته من اعمال جدية سابقة».
ومضت نوفا عماد، ابنة الفنانة الكبيرة سيتا هوكبيان، الى القول، إن «القصة ابتدأت حين كلمني الموزع الياس كاتالينوس، واسمعني الاغنية بايقاع بطيء باللغة اليونانية، وأحببت اللحن كثيراً لكني طلبت منه ان يغير من توزيعها لتتناسب مع فكرة كلمات كانت تراودني منذ فترة، اردت بها ان اكسر بعض القيود التقليدية لأغاني الحب».
وتشير نوفا الى ان موضوع الاغنية جريء بعض الشيء، اذ ان اغلب الاغاني تتحدث عن الحب من منطلق الفتاة التي تتحدث عن احاسيسها تجاه من تحب، لكن هذه الاغنية تتحدث عن فتاة تعرف ان شابا معجب بها، لكنها ليست فريسة سهلة للحب.
هذا وتم تصوير الاغنية في ستوديو خاص في مدينة تورونتو وقد قامت والدة الفنانة نوفا باخراج الاغنية وتولت اختها «نايري عماد» بعمل المونتاج الصوري.
وأكدت نوفا، إن «هذه العودة هي الاولى لوالدتي بعد انقطاعها عن الاخراج منذ ما يقارب العشرين عاماً». وتؤكد المطربة الشابة، «انا اعتبر اغنياتي ذات انتماء تام للاغنية العراقية، رغم كوني في المهجر، اذ انني لا ازال امثل جانبا من جيل الشباب الذي ارغمته الظروف على الابتعاد عن الوطن، كما انني احاول ان انقل من خلال المواضيع التي اطرحها في اعمالي افكار وطموحات ابناء جيلي واعتقد ان أغنيات «غربة» و «كلمة» و»الحب الازلي» خير دليل على ذلك».
وأوضحت، إن «الاغنية ستطرح خلال الاسابيع المقبلة، وبالتأكيد كوني في الغربة يزيد من صعوبة وصول اعمالي الى القنوات العراقية والعربية، لكني كنت محظوظة لوجود اعلاميين ممن ساندوني وقدموا اعمالي لعدد من القنوات العراقية».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة