الأخبار العاجلة

كلبة تلد أربعة جراء وثلاث قطط!

بغداد ـ الصباح الجديد:

اجتمع “الإخوة الأعداء” في حالة غريبة شهدتها محافظة الديوانية، حيث ولدت كلبة سبعة جراء بينها ثلاث قطط، حرصت على الاهتمام بهن أكثر من جرائها.

ويقول صاحب الكلبة، مربي المواشي محمد جوده وهج، إن “حياتنا في الريف تتطلب تربية الكلاب لتحرس مواشينا، والمنطقة التي نسكنها مليئة بالأغنام والجاموس وكل بيت يربي كلبا أو مجموعة منها لتحرسها في الليل من الحيوانات المفترسة”.

ويوضح وهج أن “الكلبة عندنا منذ زمن وقد ولدت في السابق عدة جراء، لكن ولادتها هذه المرة كانت حالة غريبة حيث وضعت أربعة جراء وثلاث قطط، فأبلغنا الجيران بذلك ليشهدوا معنا على (المعجزة)”.

ويبّين صاحب الكلبة أن “المعروف لدى الجميع بأن المناطق التي تكثر بها الكلاب تهرب عنها القطط ولا يمكن لها أن تدخل فيها خوفا منها ومنطقتنا تعج بالكثير من الكلاب”، ويؤكد “لم نشاهد في أي مكان من منطقتنا، حي الفرات شمالي المدينة، أية قطة لنرجح أن الكلبة التقطت صغار القطط ووضعتهم مع جرائها كما أن الولادة لم تحدث بعيدا عن بيتنا لنرجح هذا الرأي أو نفكر باحتمالية وروده أصلا، فلن نكذب أعيننا”.

ويتابع وهج أن “المعروف عن ولادة الكلاب يتراوح من جرو إلى (15) في البطن الواحدة، إلا إن كلبتنا ولدت سبعة جراء بينها القطط.

وسبق أن شهد جنوب العاصمة الأردنية عمان، قبل نحو عامين، ولادة إحدى القطط لمولودين جروين صغيرين، وكأن من ولدتهما كلبة لا قطة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة