وطني الصالات يلاقي المغرب.. والناشئة يواجه لبنان

اليوم.. في ختام كأس العرب ونصف نهائي غربي آسيا

بغداد ـ الصباح الجديد:

بارك وزير الشباب والرياضة عدنان درجال تأهل منتخبنا الوطني بكرة الصالات الى نهائي كاس العرب المقامة حاليا في السعوديّة.بعد ان نجح في حجز المقعد الثاني في المباراة النهائية، عقب الفوز على شقيقه منتخب الكويت بنتيجة 2-1 في الدور نصف النهائي.
وهاتف درجال بعثة منتخبنا الوطني للتهنئة ونقل تحيات واعتزاز جماهيرنا الرياضية التي اسعدها الفوز في هذه البطولة الكبيرة ، معربا عن ثقته بقدرة نجوم منتخبنا الابطال في خطف لقب البطولة الذي يليق بما قدموه من جهد كبير وتميز في الاداء واستحقاق ناله اكثر من لاعب بلقب نجم المباراة.وسيواجه منتخبنا نظيره المغربي في المباراة النهائية الساعة 4 من عصر اليوم الثلاثاء في صالة الهيئة العامة للرياضة.. ويقود منتخبنا الوطني لكرة الصالات المدرب الإيراني ناظم الشريعة.
وفي سياق اخر، يلعب اليوم منتخبنا الوطني للناشئين امام نظيره اللبناني في دور نصف النهائي لبطولة غربي آسيا الجارية احداثها في مدينة العقبة الأردنية، وتجرى المباراة في الساعة 6 مساء بملعب العقبة، تليها مباراة الدور نفسه الثانية بين سوريا والأردن في الساعة 9 مساء.. وبلغ منتخبنا للناشئين الدور نصف النهائي بعد تصدره ترتيب المجموعة الأولى، فقد فاز في أولى مبارياته على اليمن بهدفين لهدف ثم فاز على سلطنة عمان بهدفين نظيفين وتغلب على الأردن بالنتيجة ذاتها.
ومنتخب الناشئين يقوده الملاكين الإداري والتدريبي المؤلف من عضو اتحاد الكرة، خلف جلال مشرفا وحميد رشيد مديرا إداريا وحسن كمال مدربا وسعد عبد الحميد ومحمد علي كريم مدربين مساعدين وعلي حسين مشربت مدربا لحراس المرمى وعلاء عبد عون محللا فنيا وطارق مصعب مدربا للياقة البدنية.
من جهة أخرى، استقبلَ وزيرُ الشَباب والرياضة، رئيس الاتحاد المركزي لكرةِ القدم، عدنان درجال، وفدَ المنتخب النسويّ لكرةِ الصالات لِمُناسبةِ فوزه بلقبِ بُطولةِ كأس غربي آسيا الثالثة التي أقيمت في مدينةِ جدة في السعوديّة وحضر الاستقبال النائب الثاني لرئيس الاتحاد يونس محمود .وفي هذه المناسبةِ، أقيمت مأدبةُ عشاءٍ على شرفِ المنتخب الفائز، حيث عبّرَ رئيس اتحاد الكرة عن سرورهِ وفرحةِ الجميع بالانجازِ الذي تحققَ، مؤكداً في حديثه: إن هذا الانجاز سيكون نقطةً مضيئةً في تاريخِ كرةِ القدم النسويّة. مهنئاً اللاعباتَ والجهاز الفنيّ والإداري للفريقِ بهذا الانجاز.وأشارَ درجال إلى: إن هذا الانجاز سيكون نقطةَ شروع جديدة لدعمِ كرة القدَم النسويّة بشكلٍ أكبر.
مطالباً أيضاً بالاستفادةِ من بروتوكول التعاون في الكرةِ النسويّة مع الجانبِ الفرنسي والعمل على تطوير قدراتِ الملاكاتِ العاملة في مجالِ كرة القدم النسويّة. من جانبه، ثمّنَ عُضو الاتحاد، المُشرف على اللجنةِ النسوية، فراس بحر العلوم، الاهتمامَ والدعم المُباشر من رئيسِ الاتحاد للمنتخبِ من أول انطلاقةِ إعداده ولغاية الفوز بالمباراةِ النهائيّة.ووعدَ بحر العلوم بمواصلةِ العملِ بجدٍّ أكبر ورسم استراتيجيًة مستقبليّة لمواصلةِ النجاح في كرةِ القدم النسويّة.
واستمعَ رئيس الاتحاد في اللقاءِ إلى عرضٍ لكل المعوقاتِ التي تَحول دون نجاحِ الكرة النسويّة، قُدِمَ مِن قِبَلِ مدربة المنتخب شاهناز ياري، وكذلك رئيسة اللجنة النسوية، رنا عبد الرحمن، وقد وَعدَ رئيسُ اتحاد الكرة بتذليل جميع الصعوباتِ التي تواجهُ عملَ الملاك التدريبيّ وتوفير فرص النجاح في المُشاركاتِ المُقبلة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة