الكاظمي يبارك فوز البصرة بتنظيم خليجي ٢٥ ودرجال يشكر رؤساء الاتحـادات الشقيقـة

فوز اعتباري لنفط ميسان والموسم الكروي يختتم اليوم بثلاث مباريات

متابعة ـ الصباح الجديد:

باركَ رئيسُ مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، استضافةَ مدينة البصرة لبطولةِ كأس الخليج لكرةِ القدم الـ (25) مطلع العام المُقبل.. جاءَ ذلك خلال الاتصال الهاتفيّ مع وزير الشَباب والرياضة، رئيس الاتحاد العراقيّ لكرةِ القدم، عدنان درجال، مهنئاً بإقامةِ هذا الحدثِ الكرويّ الكبير في العراق.
وأكدَ رئيس الوزراء: إن الجهودَ المبذولة أثمرت عن استضافةِ بطولة كأس الخليج في البصرة، وإن ثقته كبيرةٌ في أن تظهر البطولةُ بأفضل صورها، وإن الحكومة ستدعم الاستضافةَ بالشكلِ الذي يجعلها نسخةً استثنائيةً تختلف عن بقيةِ النسخ التي أقيمت سابقاً.وأضافَ رئيس الوزراء: ندركُ أن الاتحاد بشخصِ وزير الشَباب والرياضة رئيس الاتحاد (عدنان درجال) سيعملُ على إنجاحِ البطولة، وثقتنا كبيرةٌ بقدرته مع أعضاءِ الاتحاد على توفيرِ جميع مُستلزماتِ النجاح وإظهار البطولةِ بأبهى صورة.
من جانبه، قدّمَ رئيس الاتحاد عدنان درجال شكرهُ الجزيل للدعمِ المُستمر من قبل رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، للاتحادِ، وعلى سعيه الحثيثِ وتواصله المُخلص لإنجاحِ بطولة خليجي ٢٥ في البصرة لتعكس براعةَ العراقيين في تنظيمِ البطولات واحتضانِ الأشقاء بمودةٍ وترحاب.
من جهته، يتقدّمُ وَزيرُ الشَباب والرياضة، رئيس الاتّحاد المركزي لكرةِ القدَم، عدنان درجال، بالشُّكرِ والامتنانِ إلى رؤساءِ الاتحاداتِ الخليجيّة المُنضوية تحت خَيمةِ اتحاد كأس الخَليج العربي، لموقفهم وإصرارهم على إقامةِ النُسخة الـ 25 من بطولةِ كأس الخليج لكرةِ القدم في مدينةِ البصرة مَطلع العام المُقبل 2023.
وأعربَ رئيسُ الاتحاد عن شكره إلى رئيسِ اتحاد كأس الخليج العربيّ الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، بعد الاتصالِ الهاتفيّ الذي جمعهما، وذلك للموقفِ الأخوي والتواصلِ على إدامةِ العلاقةِ المَبنية على الأواصرِ المُشتركة، إذ لابدّ أن نؤكدَ أن اهتمامكم ومُساندتكم لنجاحِ البطولة وإظهارها بأروع صورةٍ يأتي من خلال دعمكم اللوجستيّ الذي أثبت كرمكم وعروبتكم الأصيلة.
مثلما نودُّ أن نتقدمَ بالشُّكرِ إلى الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس الاتحاد الإماراتيّ لكرةِ القدَم، الذي اتصلَ بِنا وأبدَى تقديمه للدعمِ والمُساندة بشتى المجالاتِ بهدفِ إنجاحِ النُسخة المُقبلةِ في مدينةِ البصرة العزيزة، ونقل الأفكارِ وتنفيذها على أرضِ الواقع والتي من شأنها أن تُبين الوجهَ الحقيقيّ لبطولةٍ استثنائيّةٍ ينوي العراقُ -حكومةً وشعباً- إظهارها إلى العالمِ لتكون رسالةَ مَحبةٍ في ظل احتضانِ العراق لإخوته في بلدهم الثاني.كما نعبرُ عن تقديرنا العالي لجميعِ الاتحاداتِ الخليجيّة التي تواصلت معنا وأعلنت موقفها الداعم للعراق ومُساندتها لتنظيمُ خليجي البصرة.
من جانب اخر، فاز نفط ميسان بشكل اعتباري على زاخو (3-0)، لعدم حضور الأخير إلى ملعب ميسان الأولمبي، ضمن مباريات الجولة 38 والأخيرة من الدوري الممتاز.. بهذا الانتصار، رفع نفط ميسان رصيده إلى 46 نقطة بالمركز الثاني عشر مؤقتا، بينما ظل زاخو بالمركز العاشر برصيد 48 نقطة.
وتتكرر هذه الحالة للمرة الثانية في الدوري الممتاز بعدم حضور المنافس لملعب المباراة، حيث خسر سامراء صاحب المركز الأخير في الجولة الماضية أمام أصحاب الأرض زاخو بقرار مماثل بنتيجة (3-0).. يذكر أن مباريات الجولة الأخيرة من الدوري العراقي تختتم اليوم الأحد بإقامة 3 مباريات، حيث يلتقي أربيل، الكرخ، فيما يحل الكهرباء ضيفا على الميناء، وتنتهي المواجهات بقمة الزوراء والنجف في ملعب الشعب الدولي.

دعوة لاعبين بالفئات العمرية
تدعُو لجنة الانضباط في الاتحادِ المركزي لكرةِ القدم لاعبي فريق رديف آليات الشرطة: حسين أحمد عبد الحافظ، ومنتظر جبار مدلول. وكذلك تدعو اللجنة لاعبي أشبال الجوية: الحسين ميثم حمزة واوريقد فتوح ومنتظر حسن جمعة وسجاد حسين جاسب ومحمد ياسر زويد وعباس قاسم فضل ومحمد الصدر جلال، للحضورِ إلى مقرّ الاتحاد يوم غد الاثنين الموافق ٧/٤ في الساعةِ الواحدة ظهراً.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة