إيطاليا تضرب موعدا ناريا مع إسبانيا في نصف نهائي يورو 2020

لوكاكو ينصب نفسه ملكا لبلجيكا في البطولات الكبرى

العواصم ـ وكالات:

حقق منتخب إيطاليا فوزًا صعبًا على نظيره بلجيكا بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس أمس ، على ملعب أليانز أرينا بميونخ، في إطار لقاءات الدور ربع النهائي من يورو 2020.وأحرز أهداف المنتخب الإيطالي كل من نيكولو باريلا بالدقيقة 31 ولورينزو إنسيني «44»، فيما سجل روميلو لوكاكو هدف بلجيكا من ركلة جزاء «45+2».وبفوز الأزوري، ودع منتخب بلجيكا منافسات اليورو من الدور ربع النهائي، فيما بلغت إيطاليا نصف النهائي لتضرب موعدًا مع إسبانيا.
وذكرت شبكة «أوبتا» للإحصاءات، أن هدف إنسيني كان رقم 90 الذي يسجله المنتخب الإيطالي تحت قيادة روبرتو مانشيني المدير الفني للأزوري.وأضافت أنه بهذا الرقم، عادل مانشيني رقم أريجو ساكي الذي أحرز المنتخب تحت قيادته 90 هدفًا أيضًا، في حين يسبقه 3 مدربين فقط وهم فيتوريا بوزو في المركز الأول بـ 233 هدفا وإنزو بيرزوت بـ 115 هدفا وفيروتشو فالكاريدجي بـ96 هدفا.. وتمكن روميرو لوكاكو من تسجيل الهدف الأول لمنتخب بلجيكا في الدقيقة 45+1 من ركلة جزاء.
من جانب اخر وصل لوكاكو إلى الهدف رقم 4 له في نسخة يورو 2020 الحالية، ليقفز للمرتبة الثانية في ترتيب الهدافين بالتساوي مع رحيم سترلينج نجم إنجلترا.وبات لوكاكو على بُعد هدف واحد فقط من معادلة رقم كريستيانو رونالدو مهاجم البرتغال الذي أحرز 5 أهداف.وقالت شبكة أوبتا للإحصائيات، إن هدف لوكاكو في مرمى إيطاليا، جعله اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف بقميص منتخب بلجيكا في تاريخ مشاركاته بالبطولات الكبرى (بطولة أوروبا، وكأس العالم).وأضافت أن روميلو لوكاكو أحرز 6 أهداف في بطولة أوروبا، فيما سجل 5 أهداف بكأس العالم بالتساوي مع أسطورة الشياطين الحمر مارك فيلموتس.
إلى ذلك، استمرت مسيرة النجاح للمنتخب الإسباني في بطولة أمم أوروبا «يورو 2020» وصعد إلى الدور نصف النهائي عقب تغلبه على نظيره السويسري بركلات الترجيح بثلاثة أهداف مقابل هدف بعد تعادل المنتخبين بهدف لكل منهما في الوقتين الأصلي والإضافي.وسجل لاعب الوسط المدافع للمنتخب السويسري دينس زكريا هدف المنتخب الإسباني الأول بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثامنة.
وهذا هو الهدف العكسي العاشر في بطولة أمم أوروبا الحالية وهو أكثر من مجموع كل الأهداف العكسية في النسخ الـ15 السابقة والتي شهدت 9 أهداف سجلها اللاعبون بالخطأ في مرماهم.
وفي الدقيقة 68 تمكن شيردان شاكيري من تسجيل هدف التعادل لسويسرا، وهو التعادل الذي استمر حتى نهاية الشوط الإضافي الثاني فلجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح.
وتصدى الحارس الإسباني أوناي سيمون لركلتي فابيان شار ومانويل أكانجي، فيما علت تسديدة روبن فارغاس العارضة قبل ان يحسم ميكيل اورياسابال الفوز، في مباراة تألق فيها ايضًا حارس سويسرا يان سومر الذي قام بعشرة تصديات في المباراة (رقم قياسي في نسخة هذا العام)، وأبعد الركلة الترجيحية لرودري.
وخاضت سويسرا الدور ربع النهائي للبطولة القارية للمرة الأولى في تاريخها، والأولى في بطولة كبرى منذ 67 عامًا، بعد إقصائها فرنسا بطلة العالم في أكبر مفاجآت الدور ثمن النهائي.وحافظت إسبانيا على سجلها مثالياً ضد سويسرا، إذ سقطت امامها مرة يتيمة في 23 مباراة، كانت في دور المجموعات من مونديال جنوب إفريقيا 2010 بهدف نظيف، أشعلت رغبة منتخب «لا روخا» بالتعويض ليمضي ويحصد لقبه الوحيد في تاريخه في كأس العالم.وكانت هذه المرة الاولى التي يلتقي فيها المنتخبان في بطولة أوروبا.
وفشلت سويسرا في فك عقدة ربع النهائي في بطولة كبرى، إذ انتهى مشوارها عند هذا الدور للمرة الرابعة بعد كأس العالم 1934، 1938 و1954 عندما خسرت أمام النمسا 5-7 في أعلى مباراة تهديفية في تاريخ المونديال.وكان المنتخبان تأهلا الى الدور ربع النهائي الاثنين في يوم دراماتيكي الأكثر إثارة في البطولة القارية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة