الأخبار العاجلة

الكشف عن عمليات فساد وتربح مارسها اعضاء في برلمان الاقليم

ابتزوا شركات ورجال اعمال ومستثمرين  

السليمانية – الصباح الجديد – عباس اركوازي

كشفت مصادر برلمانية مطلعة للصباح الجديد، عن تورط اعضاء في برلمان كردستان في قضايا فساد وتلقي رشى من قبل شركات وتجار ورجال اعمال.

وقدمت اغلب الكتل في برلمان الاقليم طلباً الى رئاسة برلمان الاقليم لتشكيل لجنة تحقيقية للكشف عن الحقائق، والاعلان عن اسماء الاعضاء المتورطين في قضايا الفساد.

واعلن عضو في برلمان الاقليم رفض الافصاح عن اسمه للصباح الجديد، عن اجراء متابعة افضت الى الكشف عن اسماء عدد من اعضاء البرلمان تورطوا في قضايا تربح وتلقي رشى، مؤكداً ان الكتل بانتظار رئاسة البرلمان لحسم هذه القضية.

ياتي ذلك عقب كتاب اصدره برلمان الاقليم في  ٢٢ من حزيران الجاري منع بموجبه أعضاء البرلمان بصفتهم الشخصية من زيارة المشاريع والشركات والمستثمرين والتجار دون اعلام اللجان والوزارات والمؤسسات المعنية في حكومة الاقليم، مؤكدة ان الكتاب استند الى المواد (40/41) من النظام الداخلي لبرلمان كردستان، واللتين تخصان سلطة اللجان البرلمانية الدائمة في المراقبة والزيارات الميدانية للمشاريع والأعمال وفقا للقرارات و الآليات القانونية المتبعة، والنافذة.

وقالت عضو برلمان الاقليم شيرين امين: “لقد اجريت متابعة وفقا لعلاقات الشخصية وحصلت على معلومات عن اسماء اثنين او ثلاثة من اعضاء البرلمان الذين تحوم حولهم شبهات فساد وتربح”. 

واوضحت، ان بعض هذه الاسماء تظهر باستمرار في وسائل الاعلام، وتزايد وتدعي الدفاع عن حقوق المواطنين ولكنها متورطة في العديد من قضايا الفساد وتلقي الرشى.

واكدت ان الكتاب الذي اصدرته رئيس البرلمان يؤشر على تورط بعض الاعضاء في تلك القضايا، مشيرة الى ان رئاسة البرلمان معنية بتشكيل لجنة تحقيقية للكشف عن المتورطين ومحاسبتهم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة