الجوية يعزز صدارته برغم تعادله السلبي امام الديوانية

ضمن مباراة مؤجلة لدوري الكرة الممتاز

بغداد ـ الصباح الجديد:

حسم التعادل السلبي مواجهة القوة الجوية والديوانية، التي أقيمت مساء أول أمس، على ملعب الشعب الدولي، في لقاء مؤجل من الجولة 27 بالدوري الممتاز. القوة الجوية دخل المباراة لتعويض خروجه من البطولة الآسيوية بنتائج سلبية، بحثا عن فوز يعزز من خلاله صدارته وتوسيع فارق النقاط.لكن القوة الجوية اصطدم بفريق الديوانية المنظم برغم بعض المحاولات التي أضاعها لاعبو الجوية أخطرهم تسديدتي لؤي العاني وحسين جبار.ورفع الجوية رصيده إلى 50 نقطة في صدارة الترتيب.
هذا وبحثت الهيئة الإدارية لنادي القوة الجوية، نتائج الفريق في دوري ابطال آسيا، التي تذيل من خلالها المجموعة الثانية.وقال رئيس الهيئة الإدارية للنادي، الفريق الطيار شهاب جاهد، في بيان رسمي: «بحثنا مع الكادر التدريبي واللاعبين نتائج الفريق في دوري أبطال آسيا، وتم تشخيص النقاط المهمة لخروج فريقنا من البطولة».
وواصل: «الهيئة الإدارية حثت الفريق على نسيان نتائج دوري الأبطال، والتركيز على مسابقتي الدوري الممتاز وكأس العراق، وعلى الجميع أن يطوي صفحة الماضي، ويركز على الاستحقاقات المحلية، التي نراهن من خلالها على تحقيق إنجازات جديدة للقوة الجوية».
وأردف: «قدمنا الدعم المادي والمعنوي لإنجاح مسيرة الفريق، في بطولتي الدوري الممتاز والكأس، ونطلب من جمهورنا العريق الوقوف مع الفريق، لكون التتويج باللقب مسألة وقت، ويحتاج مساندة كبيرة».
من جانب اخر، أجرى فريق الطلبة، حصته التدريبية الأولى، تحت إشراف المدرب الجديد ثائر جسام، الذي تسلم المهمة، خلفًا للمدرب السابق حسن أحمد.وقال المنسق الإعلامي للطلبة، رياض هادي «ثائر جسام قاد الوحدة التدريبية الأولى مع طاقمه الفني في ملعب البرج بجامعة بغداد، وبمساعدة علي حسن، ومدرب حراس المرمى إبراهيم سالم».
وأوضح «إدارة الطلبة تثق كثيرًا في ثائر جسام، نظرًا لما يمتلكه من خبرة وتجارب ناجحة لانتشال الفريق الذي يعاني من تراجع نتائجه».وشدد «مهمة ثائر جسام، تكمن في تأمين الفريق في الدوري الممتاز وتفادي الهبوط للدرجة الأولى».وأشار إلى أن الهيئة الإدارية المؤقتة أكدت دعمها الكامل للجهاز الفني الجديد، وتوفير سبل النجاح للمدرب من أجل ضمان البقاء.يشار إلى أن الطلبة يحتل المركز 17 في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 27 نقطة.
من جانبه، قال مدرب زاخو الجديد، عبد الوهاب أبو الهيل، إنه يركز حاليا على مباراة ربع نهائي كأس العراق، المقرر أمام القوة الجوية.وأوضح أبو الهيل، أن مهمته مع زاخو بدأت من الآن، نظرا لأن مباراة الصناعات الكهربائية، في الجولة الـ29 من الدوري الممتاز، جاءت في ظروف صعبة، حيث كان قد استلم الفريق بعد وصوله زاخو بيومين فقط.وواصل: «وقفت في المنطقة الفنية، رغم أني ما زلت لا أعرف حتى أسماء اللاعبين.. وبالتالي العمل بدأ من الآن».وأضاف: «أركز بشكل كبير على مباريات الكأس، وتحديدا المواجهة المقبلة مع القوة الجوية، في ربع النهائي، لا سيما أنها ستكون على ملعبنا».وأردف: «زاخو يطمح للحفاظ على مركزه الحالي في الدوري، وسنجتهد من أجل ذلك، وينتظرنا عمل كبير».
من جانب اخر، جرت يوم أول أمس خمس مواجهات ضمن منافسات دوري للدرجة الأولى المؤهلة للدوري الممتاز بكرة القدم للمجموعة الثانية.وتعال فريق اكد سلبياً من دون اهداف امام فريق الاتفاق .وفاز فريق ديالى على فريق الرمادي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة .وفاز فريق نادي الصناعة على فريق ميسان بأربعة أهداف دون رد .وفريق سامراء يحقق الفوز على فريق المرور بأربعة أهداف مقابل ثلاثة .
وفاز فريق نادي الصليخ على فريق نادي بابل بهدفين لهدف .وضمن منافسات دوري الرديف، فاز فريق رديف أمانة بغداد على نظيره رديف النجدة بأربعة أهدافٍ من دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب بغداد (الكندي) ضمن منافسات الجولة الخامسة لدوري الرديف (المجموعة الأولى).. وضمن المنافسات ذاتها فاز فريق رديف شباب العدل على نظيره رديف الطلبة بهدفٍ من دون مقابل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة