الأخبار العاجلة

«الأولمبي» يواجه نظيره الطاجيكي.. وحكيم شاكر: جاهزون للمباراة

غداً في الجولة الثانية من أسياد أنشون
انشون ـ عمار طاهر:
يواجه المنتخب الاولمبي في تمام الساعة الرابعة عصرا (العاشرة صباحا بتوقيت العاصمة بغداد) من يوم غد الجمعة نظيره الطاجيكي في الجولة الثانية من مسابقة كرة القدم على ملعب انشون الدولي وذلك ضمن فعاليات دورة الالعاب الاسيوية بنسختها السابعة عشر الجارية حاليا في مدينة انشون الكورية خلال المدة من 11 ايلول الحالي ولغاية 5 تشرين الاول المقبل.
وكان المنتخب الاولمبي قد تصدر المجموعة الرابعة بتسع نقاط من ثلاثة انتصارات على النيبال واليابان والكويت فيما احتل منتخب طاجكستان المركز الثاني في المجموعة الثالثة بست نقاط بعد خساراته امام متصدر المجموعة المنتخب الفلسطيني وفوزه على المنتخبين السنغافوري والعماني.

المؤتمر الفني
وعقدت اللجنة المشرفة على مسابقة كرة القدم في الساعة التاسعة من صباح يوم امس الاربعاء المؤتمر الفني للدور الثاني على قاعة الاجتماعات في ملعب مدينة انشون ومثل العراق في الاجتماع المدير الاداري للفريق الدكتور قاسم الجنابي والاداري طالب منشد.
وقال الجنابي بعد انتهاء المؤتمر الفني ان اللجنة المشرفة على مسابقة كرة القدم اكدت ان البطاقات الصفر سوف تستمر لغاية الدور ربع النهائي مبينا ان المنتخب الاولمبي تلقى 3 بطاقات صفراء وكانت من حصة اللاعبون علي بهجت وسلام هاشم وبشار رسن.
واضاف الجنابي ان المنتخب الاولمبي سيرتدي الابيض الكامل في مباراة غد الجمعة فيما يرتدي حارس المرمى الاسود الكامل مبينا ان الفريق الطاجيكي سيرتدي الاحمر الكامل والحارس الازرق الكامل.
وتابع الجنابي ان اللجنة المشرفة على مسابقة كرة القدم الغت الشوطين الاضافيين في مباراة الثالث والرابع موضحا ان المواجهة على الميدالية البرونزية ستكون بلا تمديد.
وزاد الجنابي ان اللجنة المشرفة ايضا وجهت ان يكون مجموع اللاعبين الجالسين على دكة البدلاء 9 فقط مع 8 اداريين مضيفا ان احماء اللاعبين بين الشوطين يجب ان يقتصر على 6 لاعبين فقط.
واكد ان اللجنة المشرفة منعت المدربين واللاعبين من الادلاء بتصريحات صحفية قبل بداية المباراة موضحا ان المؤتمر شدد كذلك على اللعب النظيف والتحلي بالروح الرياضية.
واشار الجنابي الى ان احد اللاعبين الطاجيك سوف لا يخوض المباراة لحرمانه بسبب البطاقات الملونة مبينا ان اللاعب المحـروم يرتدي الرقم 2.
وبين الجنابي بصفته طبيب الفريق ايضا ان المنتخب الاولمبي لا يعاني من اصابات طفيفة او شديدة مبينا ان اللاعبين تعافوا حتى من حالات الشد العضلي وهم على اتم الجاهزية البدنية لمباراة الجولة الثانية.

خطة حكيم
وقال مدرب المنتخب الاولمبي حكيم شاكر املي كبير بعد تصدرنا المجموعة الرابعة ان تكون المباريات المقبلة تشهد تصاعد بمستوى اللاعبين مبينا اننا هيئنا الفريق للنظام والاسلوب الذي سيتبعه في مباراة غد الجمعة.
واضاف شاكر لم نغفل شيء حتى ضربات الجزاء حيث تدرب الفريق عليها موضحا انه هيء اللاعبين الذين سيتم زجهم في مباراة طاجكستان.
وبين شاكر ان الفوز ومواصلة المشوار حتى النهاية يعزز من مكانة الكرة العراقية رغم المعوقات التي جابهتنا في البداية مضيفا نحن على اتم الجاهزية لتخطي الدور الثاني.
وتابع شاكر «لم اشاهد مباريات الفريق الطاجيكي ولكنني تابعته في القرية الرياضية كبنية جسمانية وهو فريق متاهل وجاهز للمباراة مستدركا لقد عدينا العدة لاجبار الخصم على اللعب وفق الاسلوب الذي نفرضه داخل الملعب وبالتالي كسب المباراة».
وزاد شاكر ان تشكيلة المنتخب الاولمبي لا تختلف عن المباريات السابقة ولكننا سنراعي زج بعض اللاعبين ممن لديهم مواصفات خاصة كذلك ممن يجيدون تنفيذ ركلات الجزاء لان هذه المباراة تنتهي بخروج المغلوب مشددا انه سيراعي ايضا في تشكيلته المحافظة على استمرار اللاعبين ممن لديهم بطاقات صفر.
وشكر حكيم الوفد الاعلامي على تغطيته واشاد بجهودهم وقال انهم حلقة الاهم في التواصل مع الجمهور مبينا ان ما تحقق لحد الان هو عمل مشترك من الجميع.

وحدات تدريبية
من جانبه قال مساعد مدرب المنتخب الاولمبي صفاء عدنان لقد اجرى الفريق باشراف المدرب حكيم شاكر وحدات تدريبية صباحية ومسائية مبينا انه تم التركيز على الاسلوب الذي سنخوض به المباراة امام الفريق الطاجيكي.
واضاف عدنان لقد ركز الجهاز الفني على التمريرات القصيرة والسريعة مضيفا نرغب بمفاجأة الخصوم عن طريق تغير اسلوب اللعب دائما.
وتابع عدنان ان المدرب اعاد طريقة اللعب باستمرار وطلب من اللاعبين التطبيق المستمر موضحا انه ركز على دخول مهاجمين اثنين في ساحة الخصم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة