الأخبار العاجلة

وزير الاعمار : انجاز مشروع صيانة طريق سيد احمد الرفاعي في ذي قار

اطلع على عملية أقراض المواطنين في صندوق الاسكان
بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلن وزير الاعمار والاسكان الاستاذ طارق الخيكاني ان الهيئة العامة للطرق والجسور التابعة للوزارة انجزت مشروع صيانة طريق سيد احمد الرفاعي بطول 32 كم في محافظة ذي قار، فيما باشرت شركة المنصورالعامة احدى تشكيلات الوزارة بأنشاء مشروعين خدميين في بغداد وميسان ضمن خطة الوزارة .
وقال الوزير ان الوزارة انجزت مشروع صيانة طريق سيد احمد الرفاعي بطول 32 كم في محافظة ذي قار بكلفة تجاوزت 4 مليار دينار ، حيث تضمن العمل في المشروع معالجة وصيانة واكساء الطريق بطبقة سطحية 5 سم ومعالجة القناطر المتضررة واعادة انشاء قناطر صندوقية جديدة مع تثبيت اكتاف الطريق بالحصى الخابط من الجانبين .
واضاف ان شركة المنصور باشرت بتنفيذ مشروع مبنى مديرية شهداء بغداد لصالح مؤسسة الشهداء وهي من المشاريع العملاقة والمتميزة في العاصمة بغداد (منطقة الوزيرية) بكلفة (26) مليار دينار ، حيث يضم مبنى اداري مكون من 10 طوابق مع سرداب يستخدم كمراب للسيارات اضافة الى ابنية خدمية ويحتوي المبنى على قاعة كبيرة مدرجة للاجتماعات.
وبين الوزير ان الشركة باشرت كذلك بأنشاء مبنى مختبر ميسان الانشائي بكلفة تصل الى اكثر من (5) مليارات دينار حيث يتكون المشروع من مبنى اداري من جزئين على ارض بمساحة (67*30م ) وبارتفاع 3 طوابق، اضافة الى البناية الرئيسة التي تضم جناحين موزعه على جانبيها المختبرات ومبنى ثانوي خاص بتسلم النماذج اضافه الى مبنى للمولدة وخزانات واعمال اخرى .على صعيد اخر تفقد وزير الاعمار والاسكان طارق الخيكاني دائرة صندوق الاسكان في بغداد للاطلاع على سير عملية أقراض المواطنين والاستماع للمعوقات التي تواجههم خلالها.
وقال الوزير خلال زيارته لدائرة صندوق الاسكان ان الزيارة تأتي لمتابعة عمل وآلية الصندوق في ترويج معاملات المواطنين والاستماع للمعوقات التي تواجههم أثناء عملية الاقراض والايعاز بتسهيل وحل جميع المعوقات منها توزيع الصكوك للمقترضين بالنسبة لأبناء المحافظات في محافظاتهم وعدم تحمل عناء المجئ الى بغداد لتسلم الصك.
واضاف ان الحركة الاقراضية لصندوق الاسكان تشهد تقدماً ملحوظا وذلك بتقديم التسهيلات المطلوبة للمواطنين وبانسيابية حيث يتم منح قيمة القرض والبالغة35 مليون دينار في بغداد وبقية المحافظات الى 30 مليون دينار وشمول جميع المواطنين بمنح القرض.
وأوضح الوزير ان الصندوق يعتمد طريقة تمكن المواطنين من متابعة معاملاتهم لمعرفة المرحلة التي وصلت إليها عن طريق الانترنت ومن خلال الموقع الالكتروني للصندوق لتقليص المراجعات والروتين وتقديم خدمة أفضل للمستفيدين ، مؤكداً ان تسليم الصكوك للمقترضين يتم عن طريق فرع المصرف في المحافظــة الذي تم ترويج المعاملة فيها وهذا يسهل على المواطـن تسلم الصك.
واشار الوزير الى ان عمل دائرة صندوق الاسكان مستمر ومتواصل وبوتائر متصاعدة في تسلم معاملات المواطنين وتدقيقها وأجراء عمليات الكشف على الوحدات السكنية قبل عملية صرف المبالغ للتأكد من سلامة المعاملة ولتجنب التزوير اضافة الى استعمال جميع الوسائل والتقنيات الحديثة لتقديم التسهيلات والإسراع في انجاز المعاملات من خلال زيادة ساعات الدوام والعمل في ايام الجمع والعطل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة