الأخبار العاجلة

أفلام نسائية من جنوب آسيا تخالف خطى بوليوود

تورنتو – رويترز:
يعرض مهرجان تورنتو السينمائي ثلاثة أفلام تخرج فيها النساء في جنوب آسيا عن الإطار المعتاد لأفلام بوليوود من رقص وغناء وتتناول قصصاً لرياضات يهيمن عليها الرجال وزواج الأطفال والرغبة الجنسية لدى معاقين.
وبرغم اختلاف قصص الأفلام الثلاثة إلا أنها كلها تحث على التغيير وتتحدى ما اعتاد جمهور بوليوود على مشاهدته. ويشارك نجوم هنود كبار في اثنين من هذه الأفلام الثلاثة.
في الفيلم الهندي (ماري كوم) «Mary Kom» تؤدي ملكة جمال العالم السابقة بريانكا تشوبرا دور الملاكمة ماري كوم الحاصلة على بطولة العالم للهواة خمس مرات التي تتصدى لبلطجية ومسؤولين فاسدين من دون إهمال حياتها كزوجة وأم.
وشارك المخرج والمنتج الشهير في بوليوود سانجاي ليلا بهانسالي في تمويل الفيلم وواجه انتقادات في الهند للمبالغة في تصوير حياة بطلة قومية.
أما الباكستانية أفيا ناتانييل مخرجة فيلم (الابنة) Daughter» ، فوجدت صعوبة في العثور على منتج محلي للفيلم الذي يدور حول باكستانية تهرب من زوجها مع ابنتها البالغة من العمر عشرة أعوام بسبب ترتيبه لزيجة للابنة.
وبعد سنوات من المصاعب ساعدت مؤسسة سورفاند النرويجية في تمويل الفيلم.
وقالت أفيا إن صناعة السينما الباكستانية في فوضى وإن الممولين يريدون الأفلام التي لا ترتدي فيها النساء تقريباً شيئاً وترقصن.
أما المخرجة الهندية شونالي بوس يعرض لها فيلم (مارجاريتا ويذ إيه سترو) «Margarita, With A Straw» الذي يتناول الرغبة الجنسية لمعاقة. ومن المتوقع أن يكون الفيلم صادماً للمشاهدين الهنود.
ومن المقرر أن يختتم المهرجان الذي بدأ في الرابع من أيلول فعالياته يوم الأحد المقبل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة