الأخبار العاجلة

قضاة الملاعب يفرضون حضوراً إيجابياً في المحافل القارية

حكم النخبة الآسيوية، زيد ثامر:

بغداد ـ الصباح الجديد:
قال حكم النخبة الآسيوية، زيد ثامر، ان قضاة الملاعب يفرضون حضوراً إيجابياً في إدارة المباريات التي تسند إليهم سواء كانت على الصعيد المحلي، او الخارجي، مبينا ان اسرة التحكيم العراقية تؤدي واجباتها بكل حرص.
واشار، ثامر، في حديثه لـ «الصباح الجديد»: الحكم عنصر اساس في نجاح المباريات، وما زال حكمنا يعاني ضغطا كبيرا في قيادته للمباريات، لكنه يؤكد نجاحه بفضل ما يملكه من ثقة وتحمل مسؤولية ومساندة من لجنة الحكام، إلى جانب ثقافته العالية وادراكه التام لقانون التحكيم.
واوضح انه مقبل على مهمات عدة في البطولات الخارجية، سيما دوري أبطال آسيا وكاٍ الاتحاد القاري، ويطمح إلى تعزيز حضوره الخارجي مع اسرة التحكيم، ففي يوم 24 من شهر نيسان الجاري سيقود مع رفاقه علي صباح للوسط وحيدر عبد الحسن وامير داود مساعدين، والمتحدث زيد ثامر حكما رابعا، سيقود الطاقم مباراة فريقي، كاشيما انتلرز الياباني وجيونجام الكوري الجنوبي، التي ستقام في الساعة 1 ظهراً بتوقيت بغداد لحساب الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا.
وتابع ان لقاء الإياب انتهى بفوز الفريق الياباني بثلاثة أهداف مقابل هدفين لنظيره الكوري الجنوبي، مبينا ان المجموعة يتصدرها فريق كاشيما أنتلرز بسبع نقاط، تلاه فريق، شاندونع ليونينغ الصيني، وله 5 نقاط، في حين يملك، جيونجام 3 نقاط ويقف فريق، جوهور دار التعظيم الماليزي، رابعا بنقطة واحدة.
وذكر، انه سيشارك حكما رابعاً في مباراة ضمن طاقم تحكيم دولي أردني مؤلف من محمد حسن محمد للوسط ومساعديه احمد منصور وحمزة عادل لقيادة مباراة فريقي استقلال دوشنبه الطاجيكستاني وضيفه دوردوي بشكيك من قيرغيزستان التي ستقام في ملعب، تسنترالنوي ريسبوبليكانانسكي، في الساعة الخامسة من مساء يوم الأول من شهر آيار المقبل لحساب الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الرابعة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
وبين ان فريق استقلال دوشنبه يقف في صدارة المجموعة وله 3 نقاط، في حين يأتي الفريق القيرغستاني ثانيا بنقطة متفوقا على ألتين أسير التركمانستاني بفارق الأهداف ويقف رابعا فريق خوجند من طاجيكستان ايضا من دون نقاط.
واوضح الحكم الشاب الذي نال الباج الدولي عام 2016، والتحق بنخبة آسيا في العام التالي، ان اخر مهماته في دوري أبطال آسيا كانت حكما رابعا لمباراة استقلال طهران الإيراني وفريق الهلال السعودي التي اقيمت يوم 8 من الشهر الجاري في ملعب محايد (ستاد حمد بن خليفة) في نادي قطر بالدوحة، لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا وفاز الفريق الإيراني بهدفين مقابل هدف واحد للفريق السعودي، حيث كانت المباراة بقيادة طاقم تحكيم أسترالي تألف من كريس للوسط ومساعديه كاب وجون.
اما اخر مباراة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، فكانت حكما للساحة في إدارة مباراة فريقي النجمة البحريني والجزيرة الأردني في ملعب «استاد البحرين الوطني» انتهت بالتعادل بهدف لمثله يوم 25 شباط الماضي، وكان مساعديه في المباراة ميثم خماط وأكرم علي واللبناني علي رضا حكما رابعا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة