الأخبار العاجلة

باباي.. لم يأكل السبانخ عبثا

متابعة الصباح الجديد:
من منا لم يشاهد أو من منا لم يسمع بالبحار المشهور مفتول العضلات «باباي» ذلك المسلسل الكارتوني الذي رسخ في عقولنا منذ الصغر فوائد السبانخ ويبدو أن باباي لم يكن على خطأ فالسبانخ لها فوائد عديدة نذكر منها ما يلي:
1_منع تساقط الشعر: نقص الحديد يسبب فقر الدم الأمر الذي يؤدي إلى فقدان الشعر، ولأن السبانخ غنية بالحديد، فإنها الحل الأفضل لعلاج تساقط الشعر، ولكن مع تناولها بانتظام.
2_تجدد الجلد: يعد السبانخ مصدرًا جيداً للفيتامين A وC، وفيتامين A يحسن لون البشرة. من ناحية أخرى، وفيتامين C له دوراً مهم في تجديد الخلايا.
3_تحسين البشرة: للسبانخ القدرة على جعل البشرة تبدو مشرقة، لما تحتويه من كمية لا بأس بها من فيتامين K، والذي يخلصك من البقع السود، ويقلل من حب الشباب ويزيل الهالات السود.
4_مكافحة الشيخوخة: الجذور الحرة من الأضرار التي تعجل بالشيخوخة المبكرة، ولكن احتواء السبانخ على المواد المضادة للاكسدة التي تقضي على الجذور الحرة في الجسم تجعلها الحل الأفضل للتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة والجلد المترهل.
5_الوقاية من الشمس: فيتامين B الموجود في السبانخ يحمي بكفاءة الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تسبب تلف الجلد، وسرطان الجلد والشيخوخة المبكرة.
6_حب الشباب: السبانخ يمكن أن تكون فعالة في علاج حب الشباب، والحفاظ على صحة الجلد، وتساعد على التخلص من حب الشباب.
7-تحسين الهضم: يساعد السبانخ على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وذلك لما يحتوي عليه من كمية كبيرة من الالياف الضرورية لتحسين عملية الهضم وحركة الامعاء ومنع الامساك.
8-محاربة السرطانات: يحتوي السبانخ على مضادات قوية للأكسدة، مثل الفلافينويدز والكاروتينات، وهي مواد تساعد في محاربة السرطانات وخاصة سرطانات الجهاز الهضمي وسرطان الجلد.
9_التقليل من خطر الإصابة بالربو: ففي إحدى الدراسات التي شملت 433 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 6-18 سنة مصابين بالربو، و537 طفلاً غير مصابين به، لوحظ أنّ الأطفال الذين يتناولون بعض المواد الغذائية، ومنها البيتا كاروتين الموجود في السبانخ يكونون أقلّ عرضةً للإصابة بالربو.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة