الأخبار العاجلة

أغلى 5 عقارات في العالم

بغداد ـ الصباح الجديد:
تشير التقارير إلى أن أغلى بلد في سوق العقارات هو، موناكو الذي تشتري المليون دولار فيه 15 متراً مربعاً، وفي نيويورك 30 متراً مربعاً، وهذا يضع نيويورك في المرتبة السادسة بعد هونغ كونغ ولندن وسنغافورة وجنيف. وتتجاوز قيمة أحد أغلى بناء في العالم العشرين مليار دولار ويقع في الهند.
قصر ذا مانور 150 مليون دولار
شيد قصر ذا مانور على الطراز الفرنسي في لوس أنجلوس عام 1988، للمنتج التلفزيوني آرون سبيلينغ، ويعتبر أضخم بيت في ضواحي المدينة، واشترته منه ابنة بطل سباقات «الفورمولا ون» بيرني إكلستون.
بلاط أبداون 139 مليون دولار
يقع بلاط أبداون المبني على الطراز الكاليفورني الواقع في ويندلشام ببريطانيا، ويضم 103 غرف وفيه قاعة سينما واسطبلات، ويمتد على مساحة 230 ألف متر مربع، وتم تشييده عام 1924.
قلعة هارست تكلفتها 400 مليون دولار
تقع قلعة هارست التي تعتبر من الأبنية التاريخية، في كاليفورنيا. وصممتها المعمارية جوليا مورغان للإعلامي ويليام هارست، وشُيدت ما بين 1919 و1947، وحضر حفلاتها كبار نجوم الثلاثينيات.
ناطحة السحاب «أنتيليا» 21 مليار دولار
يملك ناطحة «أنتيليا» في مدينة مومبي بالهند الملياردير موكيش أمباني. ويضم المبنى السكني 27 طابقاً بمساحة 400 ألف قدم، ويضم البناء سبعة أدوار تحت الأرض كمواقف لسيارات السكان.
قصر حدائق كسينغتون 16.5 مليار دولار
يقع قصر حدائق كسينغتون، في أغلى شوارع لندن ببريطانيا. ويملكه الملياردير ملك الحديد لاكشمي ميتال. ويضم الشارع أغلى العقارات في لندن وخارجها، وبنيت قصور تلك المنطقة عام 1870.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة