الأخبار العاجلة

183 مليون دولار مبيعات المركزي العراقي

بغداد ـ الصباح الجديد:
سجلت مبيعات البنك المركزي العراقي من العملة الأجنبية، أمس الاثنين، انخفاضا طفيفا مسجلة 183.02 مليون دولار، في مقابل مبيعات بـ183.06 مليون دولار بمزاد الأحد.
وقال المركزي، في بيان، إن سعر الصرف بلغ 1190 ديناراً لكل دولار، في المزاد المنعقد بمشاركة 28 مصرفاً، من دون تواجد من جانب شركات التحويل المالي.
وأضاف البنك، بأن تلك المبيعات هي نتائج مزاد يوم غدا (اليوم) الثلاثاء، موضحاً أن إجمالي البيع الكلي بلغ 206.47 مليون دولار.
ووفقا للبيان، بلغ حجم المبالغ المبيعة لتعزيز أرصدة المصارف في الخارج 182.22 مليون دولار، في حين قُدر إجمالي النقد المبيع بنحو 800 ألف دولار.
ويكون بيع المبالغ المحولة لحسابات المصارف في الخارج بسعر 1190 ديناراً لكل دولار، أما البيع النقدي فسيكون بالسعر نفسه.
وانخفضت مبيعات العملة الأجنبية بالمركزي العراقي لجلسة أمس الاثنين إلى 183.06 مليون دولار مقارنة بمبيعات الأحد البالغة 190.86 مليون دولار.
على صعيد ذي صلة، اعلن مصرف الرشيد اجراءه تعديلات مهمة لقروض إسكان موظفي الدولة “100 راتب اسمي”.
وقال المصرف في بيان له، ان “مجلس إدارة مصرف الرشيد قرر اجراء تعديل تعليماته السابقة لقروض إسكان موظفي الدولة، من خلال إعفاء المقترضين الذين صرفت لهم قروض الإسكان (100 راتب اسمي) سابقا من تقديم رهن العقار في حالة كون المتبقي من مبالغ تلك القروض لا يتجاوز الـ (20 مليون) دينار”.
واضاف: “سيجري قبول بدلا عن ذلك كفيل ثاني من موظفي الدولة إضافة إلى كمبيالة حين الطلب”.
واشار المصرف الى ان “التعديل سيسري على المقترضين الذين قدموا ضمانة عقارية كرهن للمصرف فبالإمكان فك الرهن عند وصول مبلغ القرض الى (20 مليون) دينار سواء كان الوصول عن طريق التسديدات الشهرية او التسديد المبكر”.
وباشر مصرف الرشيد خلال السنوات الماضية من منح 100 راتب للموظفين لغرض شراء وحدات سكنية ويجري تقسيطة شهريا وفقا لضوابط معينة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة