أفضـل 10 أفـلام رعـب فـي 2018

بغداد – سلام البغدادي:

تحظى أفلام الرعب بمتابعة جمهور واسع من الشباب والكبار وحتى الأطفال، لما تحمله من اثارة، وترقب، يضفي نوعا من الحماسة لمتابعتها.
وفي كل عام تنتج السينما الأميركية عشرات الأفلام التي تنتمي الى فئة أفلام الرعب، لما تحققه من مكاسب وواردات مالية في شباك التذاكر، ومع تعدد المواقع التي تعنى برصد نتاجات السينما، فقد حرص بعض المخرجين على ان يبتكروا أنواعا جديدة من حالات ومشاهد الرعب، خاصة وان الأفلام التي تتخللها مناظر الدماء ومشاهد القتل المقزز نالت حظها من نقمة عدد من الجمهور حتى من محبي هذه النوعية من الأفلام، لذا فأصبح التشويق العامل الأكثر أهمية بالنسبة إليهم ما عدا قلة منهم.
في العراق أصبح للسينما جمهور عريض متابع وشغوف بما تنتجه السينما العالمية بعد ان انتشرت صالات السينما بعدد من المولات على وفق المعايير العالمية، حيث تعرض أفلام اجنبية يعلن عنها في البورصة العالمية.
وتجد أفلام الرعب صدى واسعا بين الجمهور الأميركي والذي من الواضح انه مؤمن بالأشباح والغيبيات وهذا يمكن ان نتلمسه من خلال مئات الأفلام التي تتحدث عن وجود الاشباح والارواح وتؤكد خلال احداثها على حقيقتها، لذا فقد يكون لأفلام الرعب حظوة بسبب ان هؤلاء يبحثون عن أجوبة لبعض الأسئلة ويتأملون العثور عليها من خلال تلك الأفلام.
في عام 2018 اتجهت أنظار محبي أفلام الرعب الأجنبية، إلى مجموعة من الأفلام المشوقة، والخيالية التي تمتلئ بظواهر غامضة، وقصص مبنية على واقع يستثمرها كتاب ومؤلفو السينما ليضيفوا اليها لمسات من الحركة والتشويق والاثارة، ليحققوا من وراها نجاحات كبيرة.
ونستعرض أهم أفلام هذه الأفلام التي تم عرضها في 2018.

Winchester
من إخراج وتأليف بيتر سبيريج. وبطولة، سارة سنوك، وهيلين ميرين، وجايسون كلارك. تدور احداث الفيلم عن وريثة سلاح ناري غريبة الأطوار، تعتقد بأنها مُطارَدة مِن قِبَل أرواح الأشخاص الذين قُتلوا بواسطة هذا السلاح الناري، بندقية (وينشستر).

The Purge: The Island
إخراج جيرارد ماكموري وتأليف جيمس ديموناكو ومن بطولة، شاينا لاين، ومو مكراي وميلوني دياز. يتناول الفيلم اﻷحداث السابقة التي أدت بالنهاية الى ظهور أول يوم من أيام التطهير السنوي الذي تصير من خلاله كل الجرائم مشروعة بما فيها القتل والذي تبدأ به احداث الفيلم.

The Nun
إخراج كورين هاردي، وتأليف جاري دوبرمان، عن قصة جيمس وان. بطولة، تايسا فارميجا ، وبوني آرونز، ودميان بيشير. تدور أحداث الفيلم بشأن كاهن اسمه الأب بيرك، والذي يتم إرساله إلى روما للتحقيق في الوفاة الغامضة لإحدى الراهبات.

Halloween
إخراج ديفيد جوردون جرين تأليف:- داني ماكبرايد وبطولة، جودي جرير، وجيمي لي كورتيس، وأندي ماتيشاك . وقصة الفيلم عندما تعود (لوري سترود) إلى مواجهتها الأخيرة ضد سفاح الهالوين (مايكل مايرز)، المُقنّع الذي يطاردها منذ أن نجت بحياتها بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من قتلها منذ أربعة عقود.

The Little Stranger
إخراج ليني أبراهامسون، وتأليف لوسيندا كوكسون، اقتباسا عن رواية سارة ووترز. وهو من بطولة دومنال جليسون، وروث ويلسون، وويل بولتر.
قصة الفيلم عن د. فاراداي ابن الخادمة، الذي استطاع أن يجد مكانته في المجتمع ويصبح طبيبًا محترمًا، يلقى التقدير بالبلدة. خلال صيف 1947، يتم استدعاؤه لفحص مريض يسكن في مبنى فاخر كانت تعمل به والدته. لقد ظل هذا المبنى منزلًا لعائلة (آيريس) على مدار قرنين، وأمسى الآن مسكونًا من قِبَل كيان شرير أخطر من الموت ذاته.

A Quiet Place
إخراج جون كراسينسكي وتأليف، بريان وودز، وسكوت بك . ومن بطولة إيميلي بلانت، ونوح جيب، وميليسنت سيموندز. تدور أحداث الفيلم في مزرعة هادئة تسكنها أسرة صغيرة متحابة. تتعرض هذه الأسرة للترهيب والرعب – مِن أشباح وكائنات مخيفة – لبعض الوقت.

Game Night
إخراج جون فرانسيس دالى. وتأليف مارك بيريز. وبطولة:- بيللي ماجنوسين، وجاسون بيتمان، وريتشيل ماك-آدامس. قصة الفيلم عن مجموعة من الأصدقاء الشباب اعتادوا أن يتقابلوا ويتسامروا ويلعبوا ضمن سهرات ترفيهية، فوجدوا أنفسهم على حين غرة يحاولون حل لغز جريمة قتل.

The Shadow Within
إخراج تياجو مسكيتا، وتأليف مارك مورجان، ومن بطولة ليندسي لوهان ، وشارلوت بيكيت، وجياني كبالدي. قصة الفيلم عن محققة خاصة عليها أن تكشف لغز مقتل عمها، في حين تحافظ قدر الإمكان على سرها بأنها حفيدة لسلالة من المستذئبين.

Strangers: Prey at Night
إخراج جوهانس روبرتسK وتأليف بريان بيرتينو ومن بطولة كريستينا هندريكس، ومارتن هندرسون. تدور احداث الفيلم بشأن رحلة برية عائلية تأخذ منعطفًا خطيرًا عندما يصلون إلى حديقة خارج نطاق تغطية المحمول، لكي يجلسوا مع بعض أقاربهم، لكنهم يكتشفون أن الحديقة الغامضة مهجورة بالكامل، وتحت غطاء الظلام، يقوم ثلاثة مرضى نفسيين ملثمين، بوضع العائلة تحت اختبار الكفاح من أجل البقاء.

Cadaver
إخراج ديدريك فان روينK وتأليف بريان سيف وبطولة شاي ميتشل، وستانا كاتس، وجري دامون. وقصة الفيلم تبدأ عندما تتولى شرطية خرجت لتوها من مصحة تعافي من الإدمان دورية المقابر داخل مشرحة مستشفى المدينة، فتواجه هناك سلسلة من الأحداث الغريبة، والعنيفة التي يقوم بها كيان شرير يسكن إحدى الجثث.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة