الملف الأمني

ضبط عصابة للخطف في شارع الربيع غربي بغداد * انفجار عبوة بأطراف المقدادية شمال شرقي ديالى
مقتل 25 إرهابيا بضربة جوية شمال غربي كركوك * انطلاق عمليات واسعة لمطاردة بقايا داعش بالأنبار

بغداد – ضبط عصابة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الأحد، بالقبض على عصابة للخطف في شارع الربيع غربي العاصمة بغداد.
قال المصدر إن “شرطة النجدة ألقت القبض على عصابة مكونة من شخصين تمارس عمليات خطف ضمن شارع الربيع” ، مضيفا أن القوات الأمنية تمكنت من اعتقال مطلوبين للقضاء بتهم “إرهابية” أو جنائية في مناطق متفرقة من البلاد.

ديالى – انفجار عبوة
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى امس الأحد، عن إصابة مزارعين اثنين بانفجار عبوة ناسفة شمال شرقي المحافظة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، صباح يوم امس داخل مزرعة أهلية بمنطقة الكيلوات بأطراف المقدادية شمال شرقي ديالى، ما أسفر عن اصابة مزارعين اثنين” ، مضيفا أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه، فيما تم نقل الجريحين إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج”.

كركوك – ضربة جوية
أعلن قائد العمليات الخاصة الثانية قائد خطة فرض القانون في كركوك اللواء الركن معن السعدي امس الأحد، عن مقتل 25عنصراً من تنظيم “داعش” وتدمير وكرين تابعين للتنظيم شمال غربي المحافظة.
وقال اللواء الركن السعدي إن “معلومات استخبارية أدت إلى تدمير وكر لإرهاب داعش قرب مرتفعات الدبس قبل اسبوع ومقتل أكثر من ستة إرهابيين عبر ضربة جوية مباشرة لوكر لهم من قبل طيران التحالف الدولي”.

بابل – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة بابل امس الاحد، اعتقال 34 مطلوباً للقضاء خلال الـ24 ساعة الماضية بالمحافظة.
وقال المتحدث الاعلامي للقيادة العقيد الحقوقي عادل العناوي الحسيني إن “قوات شرطة المحافظة القت القبض خلال الـ24 ساعة الماضية على (34) مطلوباً بتهم جنائية مختلفة ومخالفات قانونية متنوعة ، إثر تنفيذ عدد من العمليات الامنية الوقائية ، شملت المركز واقضية ونواحي بابل” ، مضيفا ان “العمليات استندت إلى مذكرات قبض صادرة من السلطة القضائية بالاعتماد على معلومات استخبارية دقيقة”، مؤكداً “نقل المعتقلين الى مراكز الاحتجاز الامني، لاستكمال باقي الاجراءات المطلوبة بحقهم”.

صلاح الدين – انفجار لاصقة
افاد مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد، بأن مدنيين اثنين اصيبا بانفجار عبوة لاصقة في قضاء الشرقاط التابع لمحافظة صلاح الدين .
وقال المصدر ان “عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة مدنية يستقلها شخصان انفجرت لدى مرورها بالقرب من شارع المطاعم في قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين، ما ادى الى اصابتهما بجروح متفاوتة” ، مضيفا ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

الانبار – عمليات مشتركة
كشف المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة امس الاحد أن القوات المسلحة تجري عمليات واسعة لمطاردة بقايا تنظيم “داعش” بالصحراء، فيما اكدت مسك الحدود العراقية التركية من قبل قوات الحدود وقطعات الجيش.
وقال المتحدث باسم القيادة العميد يحيى رسول هناك عمليات امنية نوعية كبيرة انطلقت في الصحراء التي تربط ما بين محافظات صلاح الدين ونينوى والانبار باتجاه الحدود السورية العراقية”، مبنيا ان “الكل يعرف ان هذه الصحراء كبيرة وايضا فيها طيات ارضية وانفاق ووديان عميقة”.

الديوانية – عمليات دهم
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاحد ان مفارز قسم مكافحة الإجرام القبض على شخصين متهمين بالسرقة مطلوبين للقضاء على وفق المادة ٤٤٤.
فيما تمكنت دوريات قسم الأسرة من القاء القبض على عدة متهمين مطلوبين للقضاء بقضايا مختلفة وذلك خلال حملة قامت بها لمتابعة تنفيذ اوامر القاء القبض الصادرة من القضاء بحق المطلوبين.
الى ذلك نفذت مفارز مركز الحمزة وعفك والدغارة ممارسة امنية واسعة وذلك للبحث عن المطلوبين القت من خلالها القبض على ٤ متهمين مطلوبين بمواد قانونية مختلفة حيث تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم والتحقيق معهم في التهم المسندة اليهم.

البصرة – عصابة مخدرات
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الاحد انه اطار حملة للقضاء على ظاهرة ترويج وتعاطي المخدرات في المحافظة تمكنت مفارز مركز شرطة الموفقية من القاء القبض على عصابة لترويج المخدرات و سرقة الدراجات النارية في منطقة الموفقية
واضاف المصدر ان مفارز الشرطة تمكنت من ضبط العصابة وبحوزة افرادها مواد مخدرة وادوات تعاطي المخدرات ودراجات نارية مسروقة وتم احالتهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة