ماجدة الرومي تعود الى الأوبرا

الصباح الجديد – وكالات:
بعد غياب نحو 15 عاماً تعود المطربة اللبنانية ماجدة الرومي للغناء في دار الأوبرا المصرية من خلال مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الذي ينطلق في دورته السابعة والعشرين في شهر نوفمبر تشرين الثاني المقبل.
والمهرجان الذي تأسس في 1992 هو الأقدم عربيا الذي يتخصص في إحياء التراث الموسيقي، ويهتم بتقديم المواهب الجديدة في العزف والغناء، ويجذب أعذب الأصوات من داخل مصر وخارجها.
وقالت جيهان مرسي مدير المهرجان في مؤتمر صحفي إن ماجدة الرومي ستحيي حفل ختام المهرجان في 12 من تشرين الثاني نوفمبر بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة نادر عباسي.
وقدمت المطربة اللبنانية حفلات في مصر، خلال السنوات القليلة الماضية، كانت تقام إما لصالح مؤسسات خيرية، أو حفلات خاصة.
وينطلق المهرجان في الأول من نوفمبر تشرين الثاني ويشمل 43 حفلا لمطربين وعازفين من ثماني دول، هي مصر، والسعودية، والكويت، وتونس، والعراق، ولبنان، والبحرين، والأردن.
ومن أبرز المطربين المشاركين التونسية لطيفة، واللبناني عاصي الحلاني، والسعودي رامي عبد الله، والعراقي همام إبراهيم، والبحريني وحيد الخان، ومن مصر محمد الحلو، ومدحت صالح، وإيمان البحر درويش، وهاني شاكر، ومحمد ثروت، ومروة ناجي، وصابرين النجيلي.
وتقام العروض على مسرحي الأوبرا الكبير والصغير، ومسرح الجمهورية ومسرح معهد الموسيقى العربية، وأوبرا الإسكندرية وأوبرا دمنهور والمركز الثقافي بمدينة طنطا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة