الأخبار العاجلة

عمليات بابل اغرقتنا بالمياه بحجة محاربة داعش !

بابل – نورس محمد:
اوضح مجموعة من سكنة مجمع حطين التابع لناحية الاسكندرية شمال بابل ان المجمع تعرض للغرق بسبب الاجراءات التي اتبعتها قيادة عمليات المحافظة.
وقال هشام الخفاجي من سكنة المنطقة لـ»الصباح الجديد» إن المجمع تعرض الى الغرق بسبب الاجراءات التي اتبعتها قيادة عمليات المحافظة لاغراق الاراضي التي يسيطر عليها المسلحون علما ان المجمع خال تماما من اي عناصر ارهابية .
واضاف أن المياه تدفقت بصورة سريعة للمجمع بعد فتح بوابات نهر الاسكندرية القريبة منه وانه بعد اتصالنا بمدير الناحية صالح هادي المسعودي اجابنا بان الاجراء تم بهدف اغراق المسلحين وطالبنا بغلق البوابات لكن من دون اي رد وحتى اللحظة نحن محاصرين داخل المجمع.
مرتضى خضير قال لليوم الثالث ومايزال مجمع حطين السكني يعاني كارثة انسانية بسبب اطلاق ماء البحيرات بحجة محاربة داعش وقد اغرق المجمع حتى اصبح ساكنيه عاجزين عن مغادرة مساكنهم ، مضيفا ان الفيضان تسبب بخروج الافاعي من جحورها مما تشكل خطر على كل من يدخل الى تلك المياه التي غمرتنا منذ ثلاثة ايام ، وقد سعينا الى الاتصال بالجهات المعنية الحكومية لكننا لم نسمع اي رد منهم .
اما المواطن انور الجنابي فقال ان الجهات المعنية بحقوق الانسان تلتزم بالصمت المطبق والدوائر الصحية مصابة بالصم ومحافظ بابل لايتذكر ان هناك عائلات تسكن المجمع يغوص بالمياه .
من ناحيته اوضح ناحية الاسكندرية صالح هادي المسعودي لقد تم اتخاذ الاجراءات السريعة لايقاف الفيضان وان الجهود الهندسية هرعت لغلق المعابر واستنفرنا جميع الاليات لوقوف تدفق المياه الى المنازل وان الامر سيحسم خلال الساعات المقبلة.
من الجدير بالذكر ان مجمع حطين السكني من المناطق المتاخمة لمنطقة البحيرات التي يتواجد فيها عناصر داعش وان عملية اغراق المنطقة بالمياه كان الهدف الرئيس منها اغراق المسلحين لكن الاهالي تضرروا بشكل كبير .
وكان مستشار محافظ بابل قد اعلن في وقت سابق عن تطهير منطقة البحيرات شمال الحلة من سيطرة تنظيم (داعش) بعد نحو أسبوع من العمليات العسكرية وفيما أكد مقتل العشرات من عناصر التنظيم، اشار الى التنظيم يعمل على ايهام القوات الأمنية بشأن اعداد عناصره في جرف الصخر.
وقال ثامر الخفاجي ان اشتباكات مسلحة اندلعت بين قوات مشتركة من الجيش والشرطة وعناصر الحشد الشعبي وعناصر من تنظيم (داعش) في منطقة البحيرات التابعة لناحية الإسكندرية مما أسفر عن مقتل العشرات من المسلحين وان القوات الامنية تمكنت من تحرير المنطقة بعد اسبوع من العمليات العسكرية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة