الأخبار العاجلة

بارزاني يبحث مع الجلبي تشكيل الحكومة

اربيل ـ الصباح الجديد:
بحث رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني، امس السبت، مع رئيس حزب المؤتمر الوطني العراقي احمد الچلبي وسكرتير حزب الاشتراكي الديمقراطي الكوردستاني محمد حاجي محمود كل على حدة الاوضاع السياسية والامنية في العراق وكوردستان والتصدي لإرهابيي «داعش».
وجاء في بيان لرئاسة الاقليم ورد لـلصباح الجديد نسخة منه، ان «بارزاني بحث مع احمد الجلبي عملية تشكيل الحكومة العراقية الجديدة»، لافتا الى ان «الطرفين كانا متفقين على ضرورة بناء الحكومة على اسس الشراكة الحقيقية واحترام دور ومتطلبات جميع المكونات وفقا للمبادئ التي وردت في الدستور العراقي».
وشدد بارزاني والجلبي، بمنتجع صلاح الدين في عاصمة الاقليم أربيل، على «ضرورة تعاون جميع الأطراف لمحاربة الارهاب والقضاء عليه»، مؤكدين «ان الارهاب لا يفرق بين مكون وآخر من مكونات الشعب العراقي».
من جهة اخرى استقبل بارزاني، امس السبت سكرتير الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكردستاني محمد حاجي محمود، وبحث معه الأوضاع السياسية والعسكرية».
وقال البيان ان الطرفين بحثا الوضع السياسي والأمني وعملية تشكيل الحكومة العراقية الجديدة وأوضاع اللاجئين والنازحين، مضيفا انهما تباحثا باهتمام حول الدعم الدولي السياسي والإنساني لكردستان.
وتسعى الكتل والاطراف السياسية العراقية لتشكيل حكومة جديدة برئاسة رئيس الوزراء المكلف حيد العبادي المرشح عن التحالف الوطني كونه اكبر الكتل داخل مجلس النواب.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة