الأخبار العاجلة

هيئة الرأي تطَلع على استراتيجية وزارة الصناعة للموازنات المستقبلية

اثير ناجي*
نيابة عن وزير الصناعة والمعادن ترأس عادل كريم وكيل الوزارة الفني الجلسة السادسة لهيئة الراي للعام 2014 في مقر الوزارة لمناقشة مجموعة من المواضيع المدرجة في جدول الاعمال والمتضمنة مناقشة تقرير مؤشرات الاداء الاقتصادي والمالي للشركات العامة للفصل الاول لعام 2014والصادر من الدائرة الاقتصادية وتقرير تحققات الفصل الاول 2014الصادر عن دائرة التخطيط بالمقارنة مع تحققات العام الماضي .
كما تم مناقشة تقرير اقيام التلف للفصل الاول لعام 2014 الصادر عن دائرة التخطيط وتم التأكيد على الشركات العامة بالتعاقد مع الشركة العامة للفحص والتأهيل لتحديد نسب التلف المقبولة وحسب المواصفات القياسية العالمية.
وكذلك تم خلال الجلسة الاطلاع على استراتيجية الموازنة للوزارة للسنوات 2015-2017 وتم تكليف دائرة التخطيط بعرض الاوليات الخاصة بأعداد الموازنة وخاصة الجانب الاستثماري منها على السادة اعضاء هيئة الرأي للاطلاع عليها واعادة مناقشة الموضوع في الجلسة المقبلة.
وعلى صعيد متصل فقد تم مناقشة طلب دائرة التطوير والتنظيم الصناعي بتضمين دراسات الاثر البيئي للشركات العامة ضمن مشروع الخطط البحثية لهيئة البحث والتطوير واضافة الكلفة التقديرية لأنجاز الدراسات الى كلفة وتخصيص المشروع لعام 2014 وذلك بناءً على طلب وزارة البيئة باعداد دراسات جديدة عن الاثر البيئي لتشكيلات الوزارة.
وتضمن الاجتماع اقرار تشكيل مجلس الادارة لعدد من الشركات العامة اضافة الى مراجعة قرارات الجلسة الخامسة ومتابعة اجراءات تنفيذ القرارات المتخذة فيها فضلاً عن توجيه كتب شكر لعدد من المسؤولين المحالين الى التقاعد لجهودهم المبذولة.

* اعلام الوزارة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة