الأخبار العاجلة

قرعة دوري الكرة: الزوراء يلاقي الحدود والجوية يواجه الصناعات

تبدأ منافساته في 14 أيلول الجاري
بغداد ـ إثير الشويلي

عقدت لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم، يوم أمس الاثنين، بالقاعة الرئيسية بمقر الاتحاد المؤتمر الفني لقرعة الدوري الممتاز للموسم ٢٠١٨- ٢٠١٩ وبحضور ممثلي الأندية المشاركة في الدوري الممتاز، فضلا عن حضور رئيس الاتحاد وأعضائه.
وتحدث رئيس لجنة المسابقات، علي جبار، عن اهم النقاط التي تخص منافسات الدوري، راجيا من جميع الأندية التعاون خلال الموسم المقبل بغية إظهار دورينا بأجمل صورة، والموسم الماضي لا نستطيع ان نقول كان دوريا مثاليا برغم انه كان أفضل من المواسم الماضية،
وتابع جبار الى ان موعد انطلاق الدوري لن يطرأ عليه اي تغير وسيكون موعد الافتتاح في الرابع عشر من الشهر الجاري حيث سينطلق الدور الاول من المرحلة الاولى.
واضاف جبار ان معضلة الملاعب مازالت تشكل العقبة الاكبر امام تحدياتنا لان اغلب انديتنا لا تمتلك ملعبا خاصا بها وهذا ما سيؤثر على سير المسابقة ويولد ارباك لنا حيث ستكون فترة الدوري أطول وربما تذهب بنا الى غير الموعد المحدد للنهاية.وهذا ليس لنا في ذلك ذنب كبير .
الذي تتحمل مسؤولياته ادارات الأندية برغم امتلاكها أموال كثيرة لكنها لم تفكر يوما في بناء الملعب.
وحدد جبار يوم الاحد المقبل موعدا نهائيا لتسليم كشوفات اللاعبين وتحديد الملاعب مع الاشارة الى ان النادي الذي لا يمتلك ملعبا قبل انطلاق الدوري يعتبر خاسرا في الدور الاول وستطبق عليه لائحة المسابقات في حال بقائه من دون ملعب.
جرت بعد ذلك قرعة الدور الاول للمسابقة والتي اسفرت عن مواجهات متباينة حيث سيستقبل فريق السماوة فريق الميناء على ملعبه والكهرباء يواجه نفط ميسان في ملعب الاول والنجف يضيف المتأهل حديثا الى الدوري الممتاز فريق الكرخ والصناعات يلاعب فريق القوة الجوية وبغداد يستقبل البحري في ملعبه والحسين يشد الرحال الى نفط الجنوب والشرطة يُستقبل فريق نفط الوسط في ملعب الاول والديوانية يحل ضيفا على فريق الطلبة والحدود يلاعب الزوراء في ملعب التاجي والنفط يُستقبل اربيل في ملعب الصناعة.
علما ان مباراة القوة الجوية في الدور الثاني ستكون مؤجلة بسبب ارتباط الصقور في استحقاق البطولة العربية وملاقاة فريق الجزيرة الأردني يوم ١٨ ، وفي الدور الرابع ستؤجل مباراة فريق النفط بسبب مباراة مع فريق الصفقاسي التونسي يوم ٣٠ من الشهر الحالي.
وفي سياق اخر، تواصل فرق أندية الدوري الممتاز معسكراتها الخارجية، تحضيرا لمنافسات الدوري الممتاز، اذ تعادل النفط مع مسيمير القطري (2-2)، في المباراة التي جرت أول أمس، على ملعب صبنجة في مدينة إزميت التركية.
وانتهى الشوط الأول سلبيا، وفي مطلع الشوط الثاني سجل النفط هدفين عن طريق محمد داود.وتمكن مسيمير من معادلة النتيجة عن طريق المحترف السوري محمود البحر، والعماني أحمد كانو.وتأتي المباراة في إطار استعدادات فريق النفط للموسم الكروي المقبل، حيث يقيم حاليا معسكرا تدريبيا في تركيا.
ويشارك النفط في بطولة الأندية العربية، وتعادل في مباراة ذهاب دور الـ32 أمام الصفاقسي التونسي (1-1)، في ملعب فرانسو حريري بمدينة أربيل.

* إعلام اتحاد الكرة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة