الأخبار العاجلة

سلوان يعزز نجاحات الأثقال بخطف فضي الآسياد

«وطني اليد» يحتل الترتيب السابع
جاكارتا – قصي حسن

يوم فرح جديد للبعثة العراقية في آسياد اندونيسا، اذ شهدت العاصمة جاكارتا،أول أمس انجازا جديدا للعراق بحصول الرباع سلوان جاسم على الوسام الفضي في رياضة رفع الاثقال في فعالية وزن 105 كغم ، في دورة الالعاب الاسيوية الثامنة عشرة المقامة في جاكارتا وبالمبيانغ وتستمر حتى الثاني من شهر ايلول المقبل.
وجاء النصر العراقي بعد منافسة قوية مع بطل العالم الرباع الايراني علي هاشمي، وتمكن بطلنا سلوان من الفوز بالوسام الفضي بعدما سجل 405 كغم في المجموع، إذ حقق 181 كغم في الخطف و224 كغم في النتر في المحاولة الثالثة والاخيرة، ليمنح العراق الوسام الفضي الاول في دورة الالعاب الاسيوية، واحرز الرباع الاوزبكي رسلان نورودينوف الوسام الذهبي بعدما سجل في المجموع 421 كغم من خلال تسجيله في الخطف 191 كغم و230 كغم في المحاولة الثانية بالنتر ولم يؤدي المحاولة الثالثة، بينما حصل الرباع الايراني علي هاشمي على الوسام النحاسي، حيث انهى المنافسات بمجموع قدره 403 كغم بعدما حقق 184 كغم في الخطف و219 كغم في النتر، وفشل في المحاولتين الثانية والثالثة برفع 224 كغم.
واحتفلت البعثة العراقية المتواجدة في مجمع جي اكس بو، بالانجاز الجديد بعد ذهبية الرباع صفاء راشد في وزن 85 كغم، اذ تبادل الجميع التهاني وشاركهم الاصدقاء والاشقاء في لعبة رفع الاثقال، فضلا عن الجمهور الذي تفاعل مع ما يحققه ابطال رفع الاثقال في آسياد اندونيسا 2018.
ورفع سلوان في المحاولة الاولى في رفعة الخطف 177 كغم ثم في الثانية 181 كغم ولم يوفق في المحاولة الثالثة والاخيرة عند 184 كغم، وفي رفعة النتر ابتدأ بـ 220 كغم ونجح ثم انحصرت المنافسة مع الايراني علي هاشمي الذي وصل بالمجموع الى 403 كغم وبطلنا سلوان الى 401 كغم، وجرب الايراني حظه عند 224 كغم وفشل في المحاولتين الثانية والثالثة، فيما كان النجم العراقي على قدر المسؤولية بعد ان استجمع قواه وطوع الحديد بعد محاولة لم يكتب لها النجاح في رفع 224 كغم ويرفع الثقل بشجاعة، ليمنح العراق الميدالية الثانية المسجلة باسم اتحاد الاثقال الذهبي.
وقال مدرب المنتخب العراقي برفع الاثقال محمد جواد محمد كاظم اننا خططنا للوصول الى الميدالية الفضية وناورنا في اختيار الرقم الذي سيرفعه لاعبنا سلوان في النتر أذ سجلنا 230 كغم قبل ان نخفظه الى 224 كغم بعد اطمئنانا ان الميدالية الفضية ستكون من نصيبنا عند رفع الثقل الى 224 كغم، والحمد لله جاءت النتائج ايجابية بفضل سواعد بطلنا سلوان الذي كان نجما وهو يسهم في رفع علم العراق عاليا في قاعة رفع الاثقال للمرة الثانية في دورة الالعاب الاسيوية الثامنة عشرة.
واضاف محمد كاظم ان التنافس كان على اشده بين ستة ابطال من القارة الاسيوية يتقدمه بطل اولمبياد ريودي جانيرو 2016 الاوزبكي رسلان نورودينوفن، مقدما التهنئة الى الشعب العراقي والمسؤولين وكل من دعمنا وساندنا ووقف الى جانبنا من اجل اعلاء راية الله اكبر.
اما بطلنا سلوان جاسم فاعرب عن سعادته بالفوز بفضية آسياد اندونيسيا التي حملت معها رقما قياسيا عراقيا في رفعة النتر وقدره 224 كغم بفارق اربع كيلوغرامات عن الرقم السابق، فضلا عن رقم قياسي جديد للعراق في المجموع وقدره 405 كغم بفارق خمس كيلوغرامات عن الرقم السابق.
واضاف جاسم انه شعور لايوصف وانت تقف فوق منصات التتويج لترى علم العراق يرفع في جاكاراتا بكل اقتدار وشموخ، مهديا هذا الانجاز الى الشعب العراقي والى مدينته بدرة في محافظة واسط.
انهى المنتخب العراقي بكرة اليد مشاركته في دورة الالعاب الاسيوية الثامنة عشرة بحصوله على المركز السابع بعد فوزه، اليوم الاحد، على منتخب هونك كونك بنتيجة 31 مقابل 24 هدفا في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن التي جرت في قاعة(GOR popki cibubur)، وانتهى شوط المباراة الاول بتقدم العراق بنتيجة 15 مقابل 12 هدفا.
وفي مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس نجحت ايران في الفوز على ايران بنتيجة 30 -23 هدفا.
ودع لاعب المنتخب العراقي بالملاكمة عمار جبار منافسات وزن 60 كغم بعد خسارته، اليوم الاحد، امام اللاعب المنغولي ايرداينيبات بنتيجة 5-0 ، اذ منح الحكم الجزائري 29 نقطة للمنغولي و28 للاعبنا والحكم الياباني 30 مقابل 27 لجبار والحكام من الصين وتركيا وتركمانستان منحوا 30 -27 نقطة للمنغولي.

* موفد الاتحاد العراق للإعلام الرياضي

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة